قبل قمة ليفربول وأرسنال.. سبع معلومات تود معرفتها

قبل قمة ليفربول وأرسنال.. سبع معلومات تود معرفتها
قبل قمة ليفربول وأرسنال.. سبع معلومات تود معرفتها
يترقب عشاق العالمية قمة كبيرة في إنكلترا، وذلك حين يستضيف نادي أرسنال نظيره ليفربول في الجولة التاسعة عشرة من مسابقة الدوري المحلي على ملعب "" في العاصمة البريطانية لندن، ونستعرض بعض المعلومات المهمة قبل هذه القمة.

- جرى أول لقاء بين الطرفين يوم الثامن والعشرين من أكتوبر/ تشرين الأول عام 1893، حينها انتصر ليفربول خارج الديار بنتيجة 0-5 على حساب فريق أرسنال في دوري الدرجة الثانية الإنكليزي.

- انتظر أرسنال حتى يوم 2 سبتمبر/ أيلول 1905 ليحقق فوزه الأول على ليفربول، حين التقيا على ملعب "مانور غراوند" بحضور 20 ألف متفرّج في دوري الدرجة الأولى، وانتهى اللقاء بنتيجة 3-1.

- أكبر نتيجة شهدتها لقاءات الفريقين كانت يوم الأول من سبتمبر/ أيلول عام 1934، حينها اكتسح أرسنال ضيفه على ملعب "هايبري" بحضور 54 ألف متفرج بنتيجة 8-1، وذلك بفضل هاتريك لكلّ من راي بودين وتيد دراكي، فيما أحرز جاك كرايستون وكليف باستين الهدفين الآخرين.

- تعتبر هذه المواجهة الثالثة بين الفريقين هذا العام، إذ فاز الريدز يوم 4 مارس/ آذار 2017 بنتيجة 3-1، قبل أن يحقق الانتصار هذا الموسم برباعية نظيفة على ملعبه "أنفيلد رود"، فهل ينجح أرسنال في تغيير القاعدة؟

- أكبر نتيجة تعادل شهدها التاريخ بين الطرفين كانت يوم 21 إبريل/ نيسان 2009، يومها انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 4-4 على ملعب أنفيلد رود بحضور 44,424 ألف متفرج.

- ستكون هذه المباراة مهمة جداً للطرفين، فالمنتصر سيتقدّم على الآخر في الترتيب، إذ يمتلك ليفربول في الوقت الحالي 34 نقطة وخلفه أرسنال خامساً برصيد 33 نقطة.

- يتفوق الريدز بقيادة الألماني يورغن كلوب على نظيره أرسين فينغر من حيث عدد الأهداف التي سجلها كل فريق 38 مقابل 31، فيما تلقت شباك كل طرف 20 هدفاً.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة