أخبار عاجلة
الخوري عرض وريتشارد شؤوناً ثقافية مشتركة -

انتفاضة عربية في دوري أبطال أفريقيا

انتفاضة عربية في دوري أبطال أفريقيا
انتفاضة عربية في دوري أبطال أفريقيا

توجهت أنظار الجماهير العربية، اليوم السبت، إلى منافسات دوري أبطال أفريقيا، خاصة وأن دوري المجموعات أدرك جولته الخامسة قبل الأخيرة، وخلالها نجحت الأندية العربية في تحقيق نتائج مميزة.

ونجح ثنائي الكرة التونسية الترجي الرياضي، والنجم الساحلي، في التأهل إلى الدور ثمن النهائي، قبل الجولة الأخيرة، بينما عاد الوداد المغربي بفوز ثمين من الكاميرون، ونجح الأهلي في اقتلاع نقطة ثمينة في زامبيا.

وقد حقق النجم الساحلي، تعادلا مهما مع مضيفه فيروفيارو الموزمبيقي بهدف لكل منهما، وهي نتيجة النجم الساحلي من التأهل رسميا إلى دور الثمانية، بعد أن دعم صدارته للمجموعة بـ 9 نقاط، متقدما على المريخ السوداني 7 نقاط، وفيروفيارو 5 نقاط، والهلال السوداني 4 نقاط.

ونجح أصحاب الأرض في مباغتة النجم الساحلي بهدف في الدقيقة 72 بواسطة عمر شيليتو، ولكن عاد النجم وضغط من جديد على مناطق المنافس، وحصل الفريق على ركلة جزاء بعد خطأ ضد أيمن الصفاقسي، نفذها سليم بن بلقاسم، في الدقيقة 83 بنجاح، مهديا التعادل إلى فريقه وورقة التأهل إلى الدور القادم.

كما ضمن مواطنه، الترجي الرياضي تأهله لنفس الدور، بتعادله 2/2 أمام مضيفه فيتا كلوب الكونغولي، ليرفع رصيده إلى تسع نقاط، فيما جاء صن داونز في المركز الثاني برصيد ثماني نقاط، قبل الجولة الأخيرة.

وبادر الترجي خارج قواعده بمباغتة منافسه وافتتاح التسجيل عن طريق طه ياسين الخنيسي، في الدقيقة 11، ركلة جزاء، إلا أن الرد كان سريعا وقويا من جانب فيتا كلوب الذي هز شباك الترجي في مناسبتين عن تادي إتيكياما أجيتي، في الدقيقتين 24 و30.

وفي المجموعة الرابعة، أعاد الوداد ترتيب الأوراق من جديد وجعل حظوظه وافرة للتأهل بعودته بنقاط الفوز خارج قواعده من الكاميرون أمام كوتون سبور، بثنائية نظيفة، حملت توقيع أشرف بنشرقي (43) ونعيم أعراب (72).

وتعادل الأهلي المصري مع مضيفه زاناكو الزامبي، بنتيجة (0-0)، ليتراجع إلى المركز الثالث برصيد 8 نقاط، وحافظ فريق زاناكو الزامبي على الصدارة ورفع رصيده الى 11 نقطة، فيما أصبح الوداد ثانيا بتسع نقاط، وستكون الجولة الأخيرة مصيرية للفريقين العربيين الأهلي والوداد، وخلالها يلتقي الأهلي مع كوتون سبور والوداد مع زاناكو.
(العربي الجديد)

 

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الجزائري فيغولي يواصل التألق وتسجيل الأهداف في الدوري التركي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة