أخبار عاجلة
عون غداً الى العراق فأرمينيا -
سقوط طفل سوري ببركة مياه في الكواشرة-عكار -
بعد ترشيحها.. هذا ما قالته عز الدين لبري! -

مصير الكلاسيكو بين أقدام مودريتش وباولينيو!

مصير الكلاسيكو بين أقدام مودريتش وباولينيو!
مصير الكلاسيكو بين أقدام مودريتش وباولينيو!
تسلط الأضواء في كل  على رونالدو  باعتبارهما الأكثر تأثيراً وحسماً في المواجهة بين  وبرشلونة، ما يبعد الأنظار عن جنود آخرين مجهولين، وفي ظهيرة يوم السبت في سانتياغو برنابيو قد يتوقف الحسم على أقدام مودريتش وباولينيو.

ويمر مودريتش وباولينيو بحالة رائعة في هذه الفترة من الموسم، فلاعب الوسط الكرواتي تألق مع الريال في كأس العالم للأندية ونال جائزة أفضل لاعب.

كذلك تحول منافسه البرازيلي لأفضل شريك لميسي في ، بعدما كان محل سخرية في بداية الموسم بعد انضمامه من الدوري الصيني.

وربط بعضهم بين هبوط مستوى الريال في النصف الأول من الموسم وهبوط مستوى مودريتش الذي يمثل "ترمومتر" أداء الفريق الملكي، لذا فإن استعادة عافيته تأتي في توقيت مثالي قبل الكلاسيكو.

وقال مودريتش قبل الكلاسيكو "نحن في حالة جيدة ومستعدون لخوض مباراة كبيرة أمام برشلونة ومن المهم عدم ترك مساحات للمنافس".

وخاض مودريتش هذا الموسم 1684 دقيقة وسجل هدفاً وصنع هدفين وتبلغ نسبة دقة تمريراته 90.2% ويستخلص كرة واحدة كل 12 دقيقة، كما صنع 26 فرصة للتسجيل.

ويرى لوكا أن عام 2017 كان "مثالياً" ويعتبره "الأفضل" في مسيرته بعد التتويج بخمسة ألقاب مع الميرينغي كما ساهم في تأهل كرواتيا لكأس العالم بعد مشوار شاق في التصفيات.

وفي الجهة الأخرى أصبح باولينيو شريكاً مهماً لميسي في الهجوم، كما أعطى البرسا أماناً في الدفاع قبل خوض أول كلاسيكو له وبات أفضل تعويض لنيمار بعد إصابة ديمبلي وتحولت معه الخطة من 4-3-3 إلى 4-4-2.

وسجل باولينيو 6 أهداف هذا الموسم في الليغا، متفوقا على وكريم بنزيمة ثنائي هجوم وهو رقم يقترب من زميله الهداف لويس سواريز صاحب 9 أهداف. وبفضل باولينيو زادت نسبة أهداف لاعبي خط وسط البرسا من 18% في الموسم الماضي إلى 26% في الموسم الحالي.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة