كأس القارات...تشيلي تحلم باللقب وفك العقدة الرسمية الألمانية

كأس القارات...تشيلي تحلم باللقب وفك العقدة الرسمية الألمانية
كأس القارات...تشيلي تحلم باللقب وفك العقدة الرسمية الألمانية
يعيش العالم بأسره على وقع نهائي كأس القارات لكرة القدم، والذي يجمع المنتخب الألماني بنظيره التشيلي على ملعب "كريستوفسكي" في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية.

وشهد التاريخ العديد من المواجهات بين المنتخبين، إذ التقيا في ثماني مباريات، استطاعت خلالها ألمانيا الفوز خمس مرات والتعادل في مناسبة واحدة وخسرت مرتين، من بينها 4 مباريات رسمية ومثلها ودية.

وجرى اللقاء الأول بين الطرفين يوم 23 مارس/ آذار عام 1960 في مواجهة ودية، حينها فازت ألمانيا بهدفين لواحد على ملعب "نيسكار" في مدينة شتوتغارت بعدما سجل أوي سيلير وهيلموت هالير الهدفين لأصحاب الأرض، فيما أحرز خوان سوتو الهدف الوحيد لتشيلي.

وجرى اللقاء الثاني بعدها يوم 26 مارس/ آذار 1961 على ملعب "سانتياغو" بحضور 60 ألف متفرج، حينها انتصرت تشيلي بنتيجة 3-1، بعدما تألق إيلاديو روخاس وليونيل سانشيز الذي سجل هدفين، فيما أحرزت ألمانيا الهدف الوحيد عن طريق غانتر هيرمان.

في سنة 1962 استضافت تشيلي كأس العالم، وواجهت ألمانيا تشيلي على ملعب "سانتياغو دي تشيلي" بحضور 76,224 متفرجاً، لكن هورست سيزمانياك وأوي سيلير قادا ألمانيا للفوز بهدفين نظيفين، بعدها عاد الطرفان والتقيا يوم 18 ديسمبر 1968 في تشيلي، وانتصرت الأخيرة يومها بنتيجة 2-1، حين سجل بيدرو أرايا وألبرتو فويو الهدفين، فيما جاء هدف ألمانيا الوحيد عن طريق لوثر أولساس.

تواجه المنتخبان للمرة الخامسة يوم 14 يونيو سنة 1974 على الملعب الأولمبي في برلين بمسابقة كأس العالم بحضور 83 ألف متفرج، وكان ذلك في دور المجموعات وتمكنت الماكينات الألمانية من الفوز بهدف دون رد سجله بول بريتنر في الدقيقة الثامنة عشرة، لتتكرر المواجهة من جديد في كأس العالم 1982 بإسبانيا، حينها اكتسحت ألمانيا منتخب تشيلي بأربعة أهدف لواحد، بعدما سجل الأسطورة كارل هاينز رومينيغه هاتريك.

في عام 2014 التقى الفريقان للمرة السابعة، وكان ذلك في مباراة ودية بمدينة شتوتغارت، وجاء انتصار الألمان بقيادة المدرب يواخيم لوف بفضل ماريو غوتزه، أما المواجهة الثامنة فكانت في بطولة كأس القارات الحالية، حين تعادل الطرفان في دور المجموعات بهدفٍ لمثله، وبالتالي فإن النهائي سيكون مشابهاً، فهل تتمكن تشياي من تحقيق الفوز الرسمي الأول؟ أم أن ألمانيا ستكرس العقدة؟

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نجما "الملكي" سابقاً على رادار برشلونة لتعويض رحيل نيمار

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة