أخبار عاجلة

ستة لاعبين يهددون طموحات الكبار في بطولة ويمبلدون

ستة لاعبين يهددون طموحات الكبار في بطولة ويمبلدون
ستة لاعبين يهددون طموحات الكبار في بطولة ويمبلدون
ساعات وتنطلق منافسات فردي الرجال لبطولة ويمبلدون للتنس ثالث البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي، والتي يحمل لقبها البريطاني آندي موراي، وتشهد مشاركة المتقدمين على سلم التصنيف الدولي على غرار السويسري روجر فيديرر، والإسباني رافائيل نادال، والصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وستكون البطولة التي ستقام على ملاعب عشبية مسرحاً للإثارة والندية بين الكبار خاصة أن قرعة المسابقة التي سحبت الجمعة أسفرت عن مواجهة محتملة بين موراي ونادال في الدور قبل النهائي، وربما يلتقي بقية الكبار معاً، ما يزيد من حجم المنافسة بين الكبار وصولاً لحصد اللقب الأغلى للبطولة الشهيرة.

ومع تواجد الكبار في المسابقة والذين يحظون بكل الأضواء، تشهد البطولة مشاركة لاعبين قد يكون لهم تأثير كبير على النتائج ويمكن وصفهم بأنهم أصحاب المفاجآت ونستعرض في التقرير التالي ستة لاعبين مرشحين لأن يشكلوا تحدياً أمام الرباعي الكبير الطامح لخطف اللقب على غرار الأسترالي ليتون هيويت المتوج باللقب التاريخ والكأس الشهيرة في عام 2002.

1- ميلوش راونيتش
حل الكندي ميلوش في مركز الوصيف في بطولة عام 2016 بعد خسارته على يد مواري في أفضل إنجاز له آنذاك، ورغم أنه عانى بداية سيئة هذا الموسم لكن اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً لا يزال خطيراً أمام الكبار، خاصة إذا ما علمنا أنه تقدم بشكل صاروخي على سلم التصنيف في غضون ستة أشهر وحل سادساً. الكندي الذي هزم فيدرر في قبل نهائي ويمبلدون العام الماضي، ربما يواجه اللاعب السويسري مجدداً في دور الثمانية قبل صدام محتمل مع ديوكوفيتش في الدور قبل النهائي ما يشكل خطراً عليهما وفقاً للقرعة.

2- مارين سيليتش
يعتبر الكرواتي مارين سيليتش أحد أكبر أخطار تواجه الكبار موراي ونادال وفيدرر وديوكوفيتش على التوالي، ورغم انخفاض مستواه في بطولتين على الملاعب العشبية وخروجه بدون أي ألقاب، يطمح صاحب الـ 28 عاماً وصاحب أفضل إنجازات في ويمبلدون ببلوغ ربع النهائي بطولات (2014، 2015، 2016) لأن يكون أحد أبرز المفاجآت.

وقد يلتقي الكرواتي مارين سيليتش بطل المفتوحة سابقاً بنظيره الإسباني نادال، لو فاز الأخير على الاسترالي جون ميلمان في دور الثمانية وربما يواجه موراي في الدور قبل النهائي كذلك لو نجح بمواصلة الانتصارات، لذلك فهو قوة لا يستهان بها.

3- نيك كيرغيوس
رغم وجود مخاوف بشأن لياقته البدنية، لكن يبدو اللاعب الأسترالي البالغ من العمر 22 عاماً قادراً على مقارعة الكبار ويبدو اللاعب الأسترالي عنيداً بأدائه لو أراد فعلاً الفوز وتحقيق مسلسل المفاجآت ليرشح أن يكون أحد هؤلاء الذين قد يسجلون انتصارات مدوية وسبق أن قلل من شأن المخاوف حول مستقبل لياقته وصحته ليشارك في ثالث كبرى بطولات هذا العام.

وقد يصطدم نيك كيرغيوس بالمصنف الأول عالمياً موراي في الدور الرابع، حيث سيبدأ موراي مشواره أمام الكازاخستاني بوبليك المصنف 134 وقد يلتقي مع الألماني داستن براون في الدور الثاني ثم مع الأسترالي نيك كيريوس.

4- جيل مولر
يعتبر بطل التنس من لكسمبرغ جيل مولر والبالغ من العمر 34 عاماً واحداً من الذين يخشى الكبار مواجهتهم خوفاً من المفاجآت رغم ابتعاده عن العشرة المصنفين الأوائل، لكنه نجح بتسجيل أعلى قفزة في تصنيف الرجال مما يدل على قوته وقدراته التي قد تسبب المشاكل للكبار على الملاعب العشبية التي ظهر فيها خطيراً بشكل لا يصدق ما دفع الجميع بالرغبة في تجنب مواجهته. وسيكون جيل مولر أحد المرشحين لمواجهة البطل الإسباني، رافائيل نادال، وذلك تحديداً في الدور السادس عشر من البطولة الشهيرة.

5- سام كويري
وعلى غرار مولر، سيكون اللاعب الأميركي، سام كويري، أحد المميزين وسبق أن تذوق الصربي ديوكوفيتش، العام الماضي، كأسه المرة، حين خسر ديوكوفيتش المباراة النهائية لبطولة فرنسا المفتوحة في عام 2015، ويعد اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً والذي سبق أن تأهل لربع النهائي في النسخة الماضية من البطولة (2016) أبرز اللاعبين المميزين والمرشحين لتفجير المفاجآت.

6- فيليسيانو لوبيز
يأمل الإسباني المخضرم، فيليسيانو لوبيز في الوصول إلى أدوار متقدمة في بطولة ويمبلدون، فهو يعرفها جيداً وتوج بلقب 2008 ووصل ربع النهائي في نسخ (2005، 2008، 2011).

اللاعب الذي يلعب بيده اليسرى ويبلغ من العمر 35 عاماً، يقدم أفضل مستوياته على مدار مشواره من خلال مهاراته على الأراضي العشبية، وامتلاكه ضربات إرسال قوية، ولا أحد يشكك في ذلك عقب فوزه على ستانيسلاس فافرينكا، المصنف الثالث عالميًا، وتوماس برديتش، وجريجور ديميتروف، وأخيرًا مارين شيليتش، على مدار أسبوع واحد.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "بي إن سبورتس" تتعاقد مع شركة لمكافحة "سرقة"بث المباريات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة