التصديات في مباراة واحدة...دي خيا ينضم إلى أساطير "البريميرليغ"

التصديات في مباراة واحدة...دي خيا ينضم إلى أساطير "البريميرليغ"
التصديات في مباراة واحدة...دي خيا ينضم إلى أساطير "البريميرليغ"

ساهم حارس المرمى الإسباني ديفيد دي خيا في فوز فريقه مانشستر يونايتد على أرسنال في قمة الجولة الـ 15 من بطولة ، وذلك بفضل التصديات الباهرة التي صنعها في اللقاء وجعلته يدخل قائمة أساطير الحراس في "البريميرليغ".

وخطف مانشستر يونايتد فوزاً ثميناً على أرسنال خارج الديار (3 – 1)، بعد أن حرم الحارس ديفيد دي خيا فريق "المدفعجية" من تسجيل أكثر من هدف وحيد خلال 90 دقيقة بفضل تصدياته المثيرة، والتي جعلت الجميع يُصفق له في المدرجات.

وخرج دي خيا من هذه المباراة برقم قياسي انضم من خلاله إلى أساطير حراسة المرمى في "البريميرليغ" الذين سجلوا هذا الرقم في 90 دقيقة كاملة من اللقاء، إذ تصدى الحارس الإسباني لـ 14 فرصة حقيقية من أرسنال على مرماه، وهو الرقم الذي لم يُحققه سوى تيم كرول حارس نيوكاسل يونايتد السابق وبرايتون حالياً وفيتو مانوني حارس أرسنال، هال سيتي، سندرلاند وريدينغ.

وتحدث المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو خلال المؤتمر الصحافي بعد نهاية المباراة عن حارسه دي خيا وقال عنه: "هو أفضل حارس في العالم، أنت تحتاج لحارس مرمى أن يكون موجوداً عندما يطلبه الفريق"، في وقت نوه مدرب أرسنال أرسين فينغر بأداء الحارس الإسباني أيضاً وقال: "شيء ممتاز على الإطلاق".

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى انطلاق سباق نصف ماراثون قوى الأمن الداخلي الحادي عشر
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.