3 خطايا لزيدان..تسببت في سقوط ريال مدريد أمام برشلونة

3 خطايا لزيدان..تسببت في سقوط ريال مدريد أمام برشلونة
3 خطايا لزيدان..تسببت في سقوط ريال مدريد أمام برشلونة
سقط  بشكل قاس على يد غريمه التقليدي في موقعة الكلاسيكو بـ 3-0، ماجعل مدربه  عرضة للانتقادات بسبب بعض الأخطاء التي ارتكبها في المباراة والتي سحبت من تحته البساط وأهدت انتصاراً ثميناً للبلاوغرانا في الكلاسيكو الذي جرى، مساء السبت، ضمن الجولة السابعة عشرة من الليغا.

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" تقريراً كشفت فيه عن وقوع زيدان بثلاث خطايا وساهمت في توجيه انتقادات كبيرة لمدرب إثر قراراته قبل وأثناء الهزيمة ضد الذي وسع الفارق النقاطي إلى 14 نقطة عن غريمه الأزلي وبات يقترب من حسم سباق اللقب لصالحه.

وقالت الصحيفة، إن زيدان كان يدرك أنه لم يتخذ أفضل القرارات قبل وأثناء المباراة، ولهذا السبب فإنه تعرض لانتقادات منذ بداية المباراة حول التشكيلة وخلال سير مجريات اللقاء، رغم أنه حصد خماسية تاريخية وبات مدرباً أسطورياً للفريق عبر الفوز بخمسة ألقاب (الليغا، ، كأس السوبر الأوروبي والسوبر الإسباني وكأس العالم للأندية).

1ـ كوفاسيتش
أولى تلك الخطايا التي ارتكبها زيدان هي المهمة التي أسندها المدرب للاعبه الكرواتي كوفاسيتش في وسط الملعب، حينما طالبه برقابة لصيقة لميسي فقط دون تكليفه بواجبات أخرى، لكنه نسي أن فوز ريال مدريد في كامب نو (1-3) كان حينها بقيادة إيسكو الذي أجلسه بديلاً رغم أنه يعتبر من أبرز اللاعبين، والحقيقة هي أن إقحام الكرواتي منح بوسكيتس أفضلية في الوسط، وسمحت بمزيد من للاعبي برشلونة ومنحهم المساحات الكافية للتسجيل.

2ـ عدم تشجيعه لاعبيه
قدم ريال مدريد مستوى مميزاً في الشوط الأول، لكن اختلف الحال في الشوط الثاني، وهنا لم يتدخل زيدان برد فعل للاعبيه بين الشوطين ولم يقم بتحفيزهم جيداً في غرفة خلع الملابس خاصة بعد سيطرتهم وأن الفارق النقاطي كبير ويجب الفوز في المباراة، خاصة بعد استرخائهم في الشوط الثاني، فتفوق فالفيردي الذي وجه لاعبيه للضغط على صاحب الأرض ثم سجلوا هدفين وسقط بالضربة القاضية.

3ـ التغييرات
بعد طرد كارفاجال، أشرك زيدان ناتشو بدلاً من كريم بنزيمة الفرنسي الذي عاد ليقدم أداء مخيباً للغاية والنتيجة تشير 0-2 وكذلك دفع بغاريث بيل وأسينسيو لتعزيز هجوم الريال ولكن البطاقة الحمراء غيرت السيناريو لأن الأفضلية دانت لبرشلونة ولم يشرك إيسكو في الوسط الذي كان ليصبح خياراً منطقياً للريال فخسر المباراة.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة