أخبار عاجلة
علية الخالدي.. كيف نتذكر الحرب؟ -
البحرين: سياسة النأي بالنفس غير موجودة في لبنان -
"المعرض الإقليمي للكتاب": التلقي في زمن العولمة -
هل ينتقل محمد صلاح إلى ريال مدريد؟ -
واشنطن تحذر رعاياها من اعتداءات محتملة في أوروبا -
روسيا ترفض رؤية أميركا لإتفاق "خفض التوتر" بسوريا -

تحذير لساندرو..التألق في الليغا لا يعني النجاح في إنكلترا

تحذير لساندرو..التألق في الليغا لا يعني النجاح في إنكلترا
تحذير لساندرو..التألق في الليغا لا يعني النجاح في إنكلترا
نجح إيفرتون في التعاقد مع المهاجم الإسباني الصاعد ساندرو راميريز، الذي سيجد نفسه مطالبا بالقضاء على عقدة المهاجمين المتألقين في الليغا ولم يذوقوا طعم النجاح عند الانتقال للدوري الإنكليزي.

وخاض ساندرو موسما رائعا مع ملقة على سبيل الإعارة، بعدما وجد صعوبة في اللعب في الفريق الأول لبرشلونة وسجل 16 هدفا في الموسم المنقضي، كما ساهم في وصول إسبانيا إلى نهائي بطولة تحت 21 عاما قبل الخسارة من ألمانيا.

ونجح عدد قليل من المهاجمين الإسبان في التألق في البريميرليغ، مثل فرناندو توريس ودييغو كوستا وميتشو، وبنسبة أقل فرناندو يورينتي والفارو نيغريدو، لكن الأمثلة في المواسم الأخيرة كانت مخيبة للآمال.

ومنذ وصول توريس إلى ليفربول في 2008، وصل 13 مهاجما إسبانيا إلى إنكلترا من دون تحقيق نجاح مماثل للنينيو وهذه بعض الأمثلة.

1-لوكاس بيريز
وصل لوكاس إلى أرسنال في الموسم الماضي بعد تألقه مع ديبورتيفو لاكورونيا الذي سجل 17 هدفا في الموسم قبل الماضي، لكنه تعثر في بدايته في لندن وأحرز 7 أهداف فقط في 22 مباراة، وخاض 10 مباريات فقط كأساسي.

 2-بورخا باستو
انضم باستون إلى سوانزي سيتي في أغلى صفقة في تاريخ النادي الويلزي مقابل 18 مليون يورو من أتلتيكو مدريد، بعدما أحرز 18 هدفا في 36 مباراة خلال إعارة إلى ايبار. لكن في الدوري الإنكليزي سجل هدفا واحدا في 18 مباراة.

 3-اياغو أسباس
رحل أسباس عن ليفربول في 2014 بعد تجربة فاشلة لم يسجل فيها أي هدف في 13 مباراة في الدوري، بينما بلغ ذروة التألق مع سيلتا فيغو وسجل معه 18 و26 هدفا على الترتيب في آخر موسمين، لينضم إلى منتخب إسبانيا.

4-روبرتو سولدادو
كان سولدادو من أبرع نجوم الليغا وسجل 30 هدفا في موسمه الأخير مع فالنسيا، لينتقل إلى توتنهام في صفقة باهظة، لكنه لم يحقق النجاح في لندن وسجل 6 أهداف فقط في 28 مباراة بالبريميرليغ، منها 4 من ركلات جزاء، ثم عاد إلى الليغا ليسترد عافيته مع فياريال.

 أسماء أخرى
كما تضم القائمة بويان كركيتش وخوانمي وخوسيلو وكيكي سولا وأيوزي والفارو فازكيز وسيسكو ورودريغو، وقد رحل جميعهم عن إنكلترا، باستثناء أيوزي لاعب نيوكاسل.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إنجاز تاريخي..أربعة منتخبات عربية في المونديال للمرة الأولى
التالى مدافع أتلتيكو مدريد ضحية تدخل على طريقة لاعبي "الكاراتيه"!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة