أخبار عاجلة

ثلاث ميداليات ذهبية لرباع مصري في بطولة العالم

ثلاث ميداليات ذهبية لرباع مصري في بطولة العالم
ثلاث ميداليات ذهبية لرباع مصري في بطولة العالم

حقق الرباع المصري، محمد إيهاب، إنجازاً كبيراً بحصوله على ثلاث ميداليات ذهبية في بطولة العالم لرفع الأثقال في الخطف والنطر والمجموع لمنافسات وزن تحت 77 كيلوغراماً في بطولة العالم المقامة في الأميركية خلال الفترة من 28 نوفمبر / تشرين الثاني/ الماضي إلى 6 ديسمبر / كانون الأول الجاري.

وحصد الرباع المصري، صاحب برونزية الدورة الأولمبية الأخيرة في ريو دي جانيرو بالبرازيل، ذهبية الخطف بعد أن تمكن من رفع ثقل قدره 165 كيلوغراماً مسجلاً في المحاولة الأولى 160 كيلوغراماً، وفي المحاولة الثانية 165 كيلوغراماً، وفي المحاولة الثالثة حاول رفع ثقل 168 كيلوغراما ولكنه لم ينجح فيها.

وجاء في المركز الثاني رباع تركمنستان ريغيباي ريغيبوف ورفع 158 كيلوغراماً، بينما جاء الثنائي الألباني إركاند كيريماغ، والأميركي غيمس هاريسون، في المركز الثالث بثقل 155 كيلوغراماً، ورفع الرباع المصري في النطر 196 كيلوغراماً، وفي المجموعة حقق 361 كيلوغراماً، بينما حقق الميدالية الفضية لاعب تركمنستان ريغيباي ريغيبوف بإجمالي ثقل 352 كيلوغراماً والميدالية البرونزية للاعب أميركا غيمس هاريسون بإجمالي ثقل 348 كيلوغراماً، وكان إيهاب قد حقق فضية بطولة العالم الماضية عام 2015.

ورفع الرباع المصري رصيد بلاده إلى 10 ميداليات ذهبية في تاريخ منافسات بطولة العالم التي أقيمت لأول مرة عام 1891 في لندن العاصمة البريطانية، ليكون الإجمالي 33 ميدالية متنوعة. وتشارك في بطولة العالم بخمسة رباعين هم أحمد سعد ورجب عبد الحي ومحمد إيهاب، وسارة سمير وشيماء خلف، فيما غاب أحمد عبد العزيز للإصابة في الركبة.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة