أخبار عاجلة

إحصائية جديدة تثبت تفوق صلاح على كريستيانو رونالدو

إحصائية جديدة تثبت تفوق صلاح على كريستيانو رونالدو
إحصائية جديدة تثبت تفوق صلاح على كريستيانو رونالدو
كتب النجم المصري محمد اسمه بحروف من ذهب في سجل الأرقام القياسية للهدافين في مسابقة الممتاز لكرة القدم، بعدما تربع مهاجم  على صدارة هدافي  "منتصف الموسم" برصيد 15 هدفاً متساوياً مع لاعب توتنهام هوتسبير هاري كين.

ويعتبر صلاح أحد أفضل لاعبي الدوري الإنكليزي حالياً كما أنه الصفقة الأكثر نجاحاً بالنسبة لنادي ليفربول، بل من بين كل الصفقات التي أبرمتها الأندية الإنكليزية في سوق الانتقالات الصيفية كما تؤكد وسائل الإعلام البريطانية باستمرار، خاصة أنه قاد فريقه للعديد من الانتصارات.

وكشفت صحيفة " ليفربول إيكو" أن النجم المصري تفوق على نجوم من الطراز الثقيل بفضل أهدافه الـ 15 التي أحرزها، حتى الآن، والمرشحة للزيادة في قادم المباريات، لكن تفوقه جاء بعد نهاية "نصف الموسم" بعدما أصبح يملك سجلاً تهديفياً أعلى من اللاعبين، البرتغالي والإيفواري ديديه دروغبا والإسباني دييغو كوستا وكذلك الأرجنتيني سيرخيو أغويرو.

ونشرت الصحيفة المقربة من الريدز إحصائية كشفت أسماء الهدافين "لنصف الموسم" وعدد الأهداف التي سجلوها إذ جاء تفوق صلاح على لاعبين كبار، لكنه لم يكن الأكثر تسجيلاً على الإطلاق في تلك القائمة، كما لم يكن اللاعب الأول الذي يسجل هذه الأهداف في منتصف الموسم في صفوف ليفربول.

وضمت القائمة منذ موسم 2006/2007 العديد من الهدافين، فقد سجل الإيفواري ديديه دروغبا في منتصف ذلك الموسم 10 أهداف مع تشلسي، فيما سجل كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد السابق وريال مدريد حالياً 11 هدفاً في موسم 2007/2008 ولاعب تشلسي نيكولاس أنيلكا 14 هدفاً في موسم 2008/2009.

كما تفوق صلاح على دروغبا "تشلسي" مجدداً في موسم 2009/2010 حين سجل الأخير في منتصف الموسم 13 هدفاً، وكذلك على البلغاري برباتوف لاعب يونايتد (13 هدفاً) في موسم 2010/2011 والإسباني ميشو لاعب سوازنزي سيتي في موسم 2012/2013 (13 هدفاً).

وساهم الرقم المميز لصلاح في التفوق على الأرجنتيني، سيرخيو أغويرو، الذي سجل في موسم 2014/2015 (14 هدفاً) كما تفوق على البرازيلي الأصل دييغو كوستا في الموسم الماضي 2016/2017 حيث سجل كوستا حينها 13 هدفاً فحسب، لكن أكثر من سجل في منتصف الموسم في تلك الإحصائية كان النجم الأوروغوياني لويس سواريز، لاعب ليفربول السابق وكان ذلك في موسم 2013/2014 حين دك الشباك مع نهاية مرحلة الذهاب بـ 19 هدفاً.

ويحتل ليفربول المركز الرابع على سلم ترتيب "البريميرليغ" بعد نهاية المرحلة الأولى أو ما يسمى بمرحلة الذهاب بفضل أهداف وتألق صلاح الذي بات أبرز المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء لعام 2017، وينافس اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً على لقب الهداف خاصة أنه بات يسجل في كل مباراة تقريباً يلعبها مع ليفربول.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة