صفقات الصيف في مدريد..لم ينجح أحد!

صفقات الصيف في مدريد..لم ينجح أحد!
صفقات الصيف في مدريد..لم ينجح أحد!

أصبح  في حاجة ملحة لتدعيم صفوفه في فترة انتقالات الشتاء بعدما قضى نصف موسم مخيب ابتعد فيه عن صدارة الليغا بفارق 14 نقطة عقب خسارته بثلاثية أمام لا سيما أن  لم تحقق أي نجاح يذكر.

ودخل الريال الموسم بأفضل شكل ممكن بعدما حقق ثنائية الليغا ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وفاز على البرسا مرتين في السوبر، لكن التحضيرات للموسم الجديد لم تكن منطقية بعد الاستغناء عن موراتا وبيبي وخاميس وماريانو ودانيلو.

وفي المقابل ضم زيدان إلى تشكيلته 5 لاعبين من الوجوه الشابة، هم داني سيبايوس وماركوس يورنتي وبورخا مايورال وخيسوس باييخو وتيو هرنانديز، لكن 4 منهم خرجوا من التشكيلة التي خسرت الكلاسيكو وظل تيو وحده في القائمة دون أن يلعب.

ورغم أن زيدان حقق نجاحا مذهلا في الموسم الماضي باعتماده على تشكيلتين مختلفتين ومنح دورا كبيرا للبدلاء الا أنه في الموسم الجاري لم يعط فرصا كافية للوافدين الجدد.

ولم يتجاوز أي لاعب من الخمسة الجدد 630 دقيقة لعب هذا الموسم، وكان الأكثر مشاركة تيو (623)، ثم سيبايوس (457)، ويورنتي (438)، ومايورال (437)، وباييخو (359)، لذا ربما يكون الباب مفتوحا أمام إعارة لاعب أو أكثر في انتقالات الشتاء الشهر المقبل.

وظل تيو بديلا لمارسيلو دون ترك بصمة كبيرة في مشاركاته المحدودة كظهير أيسر، وغاب دور سيبايوس رغم الحاجة للإبداع في وسط الملعب على غرار إيسكو.

كما لم يجد يورنتي فرصة في ظل وجود خيارات عديدة في وسط الملعب، وبالمثل غاب مايورال عن الأضواء رغم رحيل موراتا وماريانو، إذ يصر زيدان على الاعتماد على بنزيمة في الهجوم رغم ضعف إنتاجه. وجاء باييخو لتعويض بيبي في الدفاع، لكن استمرت مشاركة فاران وراموس وبديلهما ناتشو.

وتشير التكهنات حتى الآن إلى تعاقد الريال مع كيبا، حارس مرمى بلباو، في الشتاء وربما يكون الصفقة الوحيدة في يناير/ كانون الثاني في ظل صعوبة التعاقد مع لاعب من العيار الثقيل مثل ماورو إيكاردي، هداف إنتر ميلان، حيث يطلب ناديه 200 مليون يورو للتخلي عنه.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة