غياب إيسكو يزيد إمكانية خسارة الريال للضعف

غياب إيسكو يزيد إمكانية خسارة الريال للضعف
غياب إيسكو يزيد إمكانية خسارة الريال للضعف
عانى على ملعبه أمام  في كلاسيكو الدوري، ووجهت الاتهامات إلى المدير الفني الفرنسي،  بسبب استبعاد لاعب الوسط إيسكو من التشكيلة الأساسية للفريق، بالرغم من أن الاحصائيات تؤكد أهميته للفريق في المباريات الهامة.

ولم يكن غياب إيسكو عن التشكيلة الأساسية جديداً عن مباريات الكلاسيكو أخيراً، فقد غاب عن مباراة الفريق أمام البرسا في البرنابيو الموسم الماضي (3-2)، وأيضاً غاب عن سقوط الفريق المروع، الموسم قبل الماضي، أمام الفريق الملكي برباعية نظيفة.

ولكن تواجد إيسكو في التشكيلة الأساسية أصبح شبه ضمان لفوز بالمباريات، إذ شارك في 155 مباراة منذ البداية، وحقق الملكي الانتصار في 116 (75%) منهم، وتعادل الفريق في 23 (5%) ولم يخسر سوى في 13 مباراة (8%).

وعلى الجانب الآخر في حالة غياب إيسكو فإن الفريق الملكي يخسر حوالى ضعف مبارياته، إذ لم يشارك نجم ملقة السابق كأساسي في 93 مناسبة، وفاز الفريق في 70% من اللقاءات، وتعادل في 16% بينما خسر في 14% من المباريات، وهو ما يمثل ضعف النسبة في حالة مشاركته.

وكان زيدان قد أكد بعد المباراة أنه غير نادم على عدم الدفع بإيسكو، وأنه يرى أن ذلك كان القرار الفني من وجهة نظره، وهو ما عرّضه لكثير من الانتقادات من قبل وسائل الإعلام ومشجعي الريال، الذين كانوا يرون أن مشاركة لاعب الوسط كانت قد تجنب الفريق السقوط بهذا الشكل أمام الغريم التقليدي.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة