أخبار عاجلة
ماردوخ يريد لصحفه أن تتقاسم المحتوى والعاملين -
لبنان في صدد زيادة نسبة مشاركة المرأة بالاقتصاد -
في طرابلس.. أطلق النار وفر والقوى الأمنية تلاحقه -
عون بحث أضرار العواصف مع قائمقام الشوف -
فنانة مصرية تتباهى بمؤخرتها (صورة) -
وصول وفود الأردن والمغرب والسودان الى بيروت -
جمالي الى أهالي طرابلس: أدعمكم لننهض بمدينتنا -

دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

شات لبنان

كورتوا: حققتُ حلماً

كورتوا: حققتُ حلماً
كورتوا: حققتُ حلماً

قال الحارس البلجيكي تيبو كورتوا أمس إنه حقّق حلماً بالانضمام إلى فريق الإسباني الذي انتقل إليه من تشلسي الإنكليزي، ووقّع معه “بالمسؤولية والفخر” عقداً لـ 6 مواسم.

ووقّع كورتوا (26 عاماً)، أفضل حارس مرمى في مونديال 2018، رسمياً مع النادي الملكي، وتمّ تقديمه أمام المشجّعين والتقاط الصورة الرسمية إلى جانب رئيس النادي فلورنتينو بيريز، في المتحف الذي وضعت فيه الكؤوس الـ 13 التي أحرزها الفريق في مسابقة (رقم قياسي).

وبحسب الصحف الإسبانية، بلغت قيمة انتقال كورتوا إلى ريال 35 مليون يورو (40,6 مليون دولار)، في مقابل انتقال لاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش من ريال إلى تشلسي على سبيل الإعارة.

وقال كورتوا في تصريحاته أمام الصحافيين: “حققت حلماً. فقط الأشخاص الذين يعرفونني جيّداً، يعرفون أنني كنت أعمل للوصول إلى هنا”.

وأضاف: “الوصول إلى أفضل نادٍ في العالم هو مسؤولية وفخر، تستطيعون أن تتصوّروا كم أنا سعيد. وأود أن أشكر نادي ريال مدريد على الجهود التي بذلها، وجميع الذين عملوا على قدومي إلى هنا”.

وتابع: “أريد أن أظهر أنني قادر على ملاقاة الآمال التي تحملها هذه الشارة (في إشارة إلى شعار النادي)”، مواصلاً: “في كل مسيرتي، قدّمت أفضل ما عندي في كل الفرق التي لعبت لها. واليوم، أنا واحد منكم وأريد أن أعيش ما يمثله هذا الصرح”.

وأصبح كورتوا ثاني بلجيكي يرتدي قميص الفريق الأبيض بعد مواطنه فرناند جويفارتس، الذي لعب في صفوف النادي بين 1965 و1967.

بدوره، رحّب بيريز بكورتوا قائلاً: “إنه أحد أفضل الحرّاس في العالم، إن لم يكن الأفضل على الإطلاق. نحن أمام حارس مرمى استثنائي… سيبدأ على الأرجح خوض أكبر التحدّيات التي يواجهها. يأتي إلى ريال مدريد عن عمر 26 عاماً، لكن بعدما حقق نجاحاً كبيراً في الأوروبية”.

ويُتوقع أن يتم اعتماد كورتوا حارساً أساسياً على حساب الكوستاريكي كيلور نافاس، إلّا أنّ البلجيكي شدّد على أنه مستعد للقيام بكل ما يلزم لإظهار جدارته بالحلول أساسياً بين الخشبات الثلاث.

وسبق لكورتوا الجلوس احتياطياً للتشيكي بيتر تشيك في 2014 بعد عودته إلى تشلسي من فترة إعارة أمضاها في أتلتيكو مدريد، إلّا أنه شارك بعدها في 126 مباراة مع الفريق اللندني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كأس آسيا 2019: حلة جديدة ومشاركة لبنانية للمرة الثانية

هل انت مع عودة العلاقات الرسمية بين الحكومتين اللبنانية والسورية؟

الإستفتاءات السابقة

لينكات سيو

  كمبوند ميدتاون سكاي