أخبار عاجلة
"الخارجية": العلاقة مع الفاتيكان ممتازة -
سيارة مشبوهة تربك الأمن قرب البيت الأبيض -
ساندويش شاورما يسبب بطلاق زوجين -

منشطات مصرية..الوكالة تعلن عن أول حالة في الدوري المحلي

منشطات مصرية..الوكالة تعلن عن أول حالة في الدوري المحلي
منشطات مصرية..الوكالة تعلن عن أول حالة في الدوري المحلي
لا حديث في الوسط المصري بصفة عامة، والكروي بصفة خاصة، إلا عن الحالة الأولى للمنشطات في الدوري المحلي لكرة القدم، والتي أعلنت عنها الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات اليوم الإثنين من دون الإفصاح عن اسم للاعب وناديه أو المادة التي تناولها.

وقررت الوكالة تطبيق المعيار الدولي في هذا الشأن، وهو عدم  الإعلان عن اسم اللاعب إلا بعد صدور قرار لجنة العقوبات، واكتفت بالتأكيد على ثبوت تعاطي لاعب مادة منشطة بعد تحليل عينته في معمل .

وطبقاً للدكتور أسامة غنيم المدير التنفيذي للوكالة المصرية لمكافحة المنشطات، فقد ثبتت إيجابية عينة تم سحبها من أحد اللاعبين خلال مباراة في الدوري المحلي الذي لم ينتصف موسمه بعد، وسيتم انتظار ردّ اللاعب لتحليل العينة الثانية أو الاعتراف وتقديم عذر مرضي، أو إحالته للجنة الاستماع والعقوبات التابعة للمنظمة لتقرير الحالة ووضع العقوبة المناسبة طبقاً للكود الدولي 2015 إذا لم يقدم على إحدى الخطوتين.

وأكد مصدر في الاتحاد المصري لكرة القدم أن ثبوت حصول لاعب على مواد منشطة لا يؤثر على نتيجة المباراة التي تم سحب العينة بعدها، وفقاً لتعليمات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

وجاء الإعلان عن أول حالة إيجابية ليثير علامات الاستفهام، إذ كانت المنظمة قد أعلنت مؤخراً عدم ثبوت تعاطي أي لاعب مصري، سواء في الدوري الممتاز أو دوري الدرجة الثانية للمواد المحظورة، مشيرة إلى أن كل العينات ثبتت سلامتها، والدوري خالٍ من المنشطات تماماً منذ قرار إجراء تحليل عينات في مسابقتي الدوري وكأس .

وتحرص المنظمة المصرية على سحب عينة من لاعبين اثنين من كل فريق، بداية من الجولة الأولى للموسم الجاري، حيث ترسل مراقبين لسحب العينات العشوائية، على أن يتم سحب عينة إجبارية من اللاعب الذي يتعرض للطرد، ويتم التحليل في أحد المعامل الدولية المعتمدة لعدم اعتماد المعمل المصري رسمياً.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة