أخبار عاجلة
"الخارجية": العلاقة مع الفاتيكان ممتازة -
سيارة مشبوهة تربك الأمن قرب البيت الأبيض -
ساندويش شاورما يسبب بطلاق زوجين -

قطر ستشارك في بطولة العالم للشطرنج رغم مضايقات السعودية

قطر ستشارك في بطولة العالم للشطرنج رغم مضايقات السعودية
قطر ستشارك في بطولة العالم للشطرنج رغم مضايقات السعودية
قرر الاتحاد القطري للشطرنج مشاركة لاعبي المنتخب الأول للرجال والنساء في بطولة العالم للشطرنج، التي تستضيفها العاصمة الرياض، بداية من اليوم وحتى الثلاثين من شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري، وذلك بعدما زالت الأسباب التي كانت تمنعه من ذلك.

وكان الاتحاد قد أعلن أن اللجنة المنظمة للبطولة اشترطت عدم رفع علم خلال المنافسات، وهذا الأمر من دون شك رفضه اللاعبون، خاصة أنه يعتبر انتهاكاً لجميع القوانين الدولية، لكن الأمور تغيرت بعد ذلك، إذ رفض الاتحاد الدولي هذا الأمر، وسيتم إصدار التأشيرات في المطار.

وأكد الاتحاد القطري للشطرنج أنه سيشارك في مسابقة الخاطف، والتي تجري يومي 23 و30 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وذلك لصعوبة اللحاق بمنافسات بطولة العالم للشطرنج السريع التي تنطلق الثلاثاء، خاصة أنه لا توجد رحلات مباشرة بين الدوحة والرياض.

وكان محمد المضيحكي، الأمين العام للاتحاد القطري للعبة قد صرّح لوكالة الأنباء القطرية "قنا" في وقتٍ سابق: "قطر هي صاحبة فكرة جمع بطولتي العالم للرجال والسيدات في بطولة واحدة، إذ أقيمت للمرة الأولى في الدوحة العام الماضي"، مشيراً إلى أن قطر ستظل قائمة وفريدة بأفكارها التي تجمع العالم حولها، وليس في الشطرنج فقط بل في مختلف الرياضات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة