مليون دولار تحرم المغاربة من مشاهدة ميسي

مليون دولار تحرم المغاربة من مشاهدة ميسي
مليون دولار تحرم المغاربة من مشاهدة ميسي
كان المغاربة ينتظرون بفارغ الصبر رؤية نجم الكرة العالمية والأرجنتينية ، هداف نادي الإسباني، لكن أمنياتهم ذهبت أدراج الرياح، بعدما تم إلغاء مباراة المغرب الودية التي كانت مقررة العام المقبل.

وطلب الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم من نظيره المغربي مبلغ مليون دولار أميركي من أجل تنظيم مباراة ودية في 23 مارس/ آذار المقبل، وهو الأمر الذي رفضه فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي الذي كان متحمسا لمواجهة أسود الأطلس لراقصي التانغو بالمغرب، شريطة حضور نجمهم الأول ليونيل .

وجرى التراجع عن الفكرة، بعدما ظل الجانب الأرجنتيني متشبثاً بنيل المقابل المادي الكبير الذي طالب به من أجل الحضور للمغرب لخوض المباراة الودية أمام كتيبة المدير الفني الفرنسي هيرفي رونار.

وعلم "العربي الجديد" من الوكيل الذي حاول إحضار الأرجنتين إلى المغرب بأنه طرح الفكرة على رئيس لجنة المنتخبات داخل الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم الذي رحّب بفكرة مواجهة المغرب في بادئ الأمر، قبل أن يرفع سقف مطالبه المادية إلى مليون دولار أميركي.

وقوبل هذا الأمر بالرفض من قبل المغاربة الذين لم يظهروا بدورهم أي حماس لملاقاة الأرجنتين، خاصة بعدما أوقعتهم قرعة نهائيات كأس العالم إلى جانب منتخبات إيران والبرتغال وكذلك إسبانيا.

ووفقاً للقرعة المونديالية فإن ذلك أكد أن حجم استفادة أسود الأطلس من ملاقاة الأرجنتين سيكون ضعيفاً، ما جعل المغاربة يقررون في نهاية المطاف برمجة مباراة ودية أمام أوزبكستان في ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، فضلاً عن اقتراب حسم مواجهة منتخب صربيا التي أعطى مسؤولوها موافقتهم النهائية للحضور إلى المغرب، في انتظار الإمضاء رسمياً على بنود العقد الذي سيتم توقيعه في شهر يناير/ كانون الثاني لتثبيت المباراة الودية الثانية التي تدخل في رزنامة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة