حكم سعودي يثير غضب اليمنيين في بطولة الخليج

حكم سعودي يثير غضب اليمنيين في بطولة الخليج
حكم سعودي يثير غضب اليمنيين في بطولة الخليج
قدم وفد المنتخب اليمني احتجاجاً إلى اللجنة المنظمة  العربي 23 ضد حكم مباراة المنتخب مع ، السعودي سلطان الحربي، وذلك بسبب قراراته الخاطئة واحتسابه ركلة جزاء وصفت بـ "الخيالية" جاء منها هدف الفوز الوحيد، بالإضافة إلى تجاهله ركلتي جزاء صحيحتين لمصلحة .

وقال رئيس الوفد اليمني حسن باشنظر لإذاعة "صوت الخليج" القطرية عقب المباراة: "لا يعنيني أن الحكم سعودي، لكن ما يعنيني أن الحكم لم يكن بمستوى المباراة أبداً ولم يكن يملك المسؤولية لإدارتها، وواضح من خلال تتبع اللقطات أن أخطاء الحكم السعودي كانت متعمدة ومحابية، وعلى الاتحاد الخليجي لكرة القدم اتخاذ إجراءات قاسية بحقه".

وأضاف: "تقدمنا باحتجاج مباشر للجنة المنظمة للبطولة ويجب عليهم اتخاذ إجراءات رادعة لأننا تعرضنا لظلم واضح".

وغضبت الجماهير اليمنية في على قرارات الحكم ووصفتها بالمجحفة والمحابية للمنتخب البحريني، فقد قالت المغردة داليا: "ضربة جزاء صحيحة غير محتسبة لليمن وضربة جزاء غير صحيحة محتسبة للبحرين، هنا تتأكد أن سلطان الحربي في كل مباراة يحكمها يثبت أنه أفشل حكم وأنه يمشي بالرشوة".   

وقال المغرد السعودي قشاش: "التحكيم السعودي أفشل تحكيم في وأستغرب اختيارهم للتحكيم في البطولة، وهذا خطأ تتحمله اللجنة المنظمة وأتمنى أن تكون هذه المباراة آخر مباراة يحكمها حكم سعودي لنضمن تحكيماً عادلاً في الجولات القادمة".

وقال المحلل محمد الشهواني لـ"العربي الجديد": "إن وجود حكم سعودي في مباراة للبحرين ضد أمر لا يجوز، خصوصاً أن تسعى لإخراج من الدول الأول لتجنب مواجهتها بسبب الحصار، وأداء الحكم في اللقاء وتغاضيه عن ضربتي جزاء واضحتين وضوح الشمس واحتسابه لركلة جزاء أجمع خبراء التحكيم - حتى في التلفزيون السعودي - على عدم صحتها دليل على وجود شبهة كبيرة في هذا اللقاء الذي سُرق من المنتخب اليمني أمام الجميع".

ولم تعلق اللجنة المنظمة بعد على اعتراض المنتخب اليمني، لكن مصادر "العربي الجديد" أكدت أن اللجنة الفنية في البطولة ستجتمع صباح الأربعاء برئاسة رئيسها الدكتور حامد الشيباني لاتخاذ قرارها النهائي بشأن الحكم السعودي سلطان الحربي.


اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة