ديسمبر وديربي الغضب... بين ميلان وإنتر حكاية مع التاريخ

ديسمبر وديربي الغضب... بين ميلان وإنتر حكاية مع التاريخ
ديسمبر وديربي الغضب... بين ميلان وإنتر حكاية مع التاريخ
يترقب عشاق في العالم لقاء "ديربي الغضب" بين الغريمين التقليديين ميلان وإنتر في ربع نهائي كأس إيطاليا على ملعب سان سيرو، ونعود اليوم بالتاريخ سنوات إلى الوراء للحديث عن هوية الفريق الأفضل في شهر ديسمبر/كانون الأول.

أول لقاء جرى في شهر ديسمبر كان عام 1920 وانتهى بالتعادل السلبي، وتكرر الأمر في يوم 2 ديسمبر 1934 خلال مسابقة الدوري لكن بهدفين لمثلهما.

واستطاع ميلان يوم 17 ديسمبر 1939 أن يحقق فوزه الأول في هذا الشهر وكان ذلك على أرض إنتر بثلاثية نظيفة من توقيع برونو تشيزو وكذلك زميله ألدو بوفي.

مرّت بعدها سنوات طويلة لم يلتق خلالها الطرفان في هذا الشهر حتى يوم العاشر من ديسمبر عام 1974 لكن اللقاء انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف ليتكرر هذا الأمر للمرة الثالثة، وفي العام الذي تلاه وتحديداً يوم 7 ديسمبر 1975 فاز ميلان على أرضه بنتيجة 2-1، بفضل هدفين من إغيديو كالوني وسيلفانو فيا مقابل هدف أحرزه جيامبييرو ماريني.

وبعد عشر سنوات عاد الطرفان والتقيا في الأول من هذا الشهر سنة 1985 لكن اللقاء انتهى بالتعادل الإيجابي 2-2، بهدفين لباولو روسي لصالح ميلان وهدف لكل من أليساندرو ألتوبيلي وليام برادي.

وتمكن ميلان بعدها من تحقيق الانتصار الثالث في شهر ديسمبر وكان ذلك يوم 20 من عام 1987 بهدف سجله ريكاردو فيري عن طريق الخطأ في مرماه، لكن جماهير إنتر كانت أخيراً على موعدٍ مع الفرح، حين فاز فريقها يوم 11 ديسبمر 1988 بهدفٍ من إمضاء ألدو تسيرينا.

عاد الطرفان وتعادلا للمرة الرابعة في الأول من ديسمبر عام 1991 بهدف لمثله، لينجح بعدها إنتر في الفوز يوم 23 من هذا الشهر عام 2007 عن طريق خوليو كروز وإستبيان كامبياسو مقابل هدف لأندريا بيرلو.

وفي يوم 22 ديسمبر 2013 عادل ميلان نظيره في عدد الانتصارات بهذا الشهر حين هزمه بهدف دون ردّ بإمضاء ريكاردو بالاسيو في الدقيقة 83، بالتالي فإن الطرفين تواجها في 11 مناسبة انتصر كلّ منهما في ثلاث وتعادلا خمس مرات.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة