أخبار عاجلة
محكمة فرنسية ترفض إطلاق سراح طارق رمضان -
رسالة استغاثة عاجلة -
الغوطة…كربلاء العصر -
ثنائي أمل حزب الله: الانتخابات "خلصت" -
مقدمات نشرات الأخبار المسائية -

ريال مدريد يتفوق على برشلونة في تصنيف الأندية

ريال مدريد يتفوق على برشلونة في تصنيف الأندية
ريال مدريد يتفوق على برشلونة في تصنيف الأندية
كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" رسمياً عن تصنيف الأندية لعام 2017، والذي يتم العمل به من خلال احتساب نتائج كل فريق في السنوات الخمس الأخيرة، وجاء في صدارة الترتيب بعدما حقق لقب ثلاث مرات خلال هذه الفترة من أصل خمس.

وحصل ريال مدريد صاحب الخماسية هذا الموسم مع المدرب الفرنسي على 148 ألف نقطة، وجاء خلفه نادي بـ126 ألف نقطة وهو الذي كان قد توج باللقب في عام 2015 على حساب نادي يوفنتوس الإيطالي، أما المركز الثالث فذهب لصالح بايرن ميونخ الألماني بـ125 ألف نقطة، بعدما كان قد حمل لقب التشامبيونز عام 2013 على حساب مواطنه بروسيا دورتموند.

وجاء نادي أتلتيكو مدريد الإسباني رابعاً بعدما وصل لنهائي دوري الأبطال مرتين وخسرهما أمام ريال مدريد بـ122 ألف، وخلفه يوفنتوس الإيطالي بـ120 ألف نقطة والذي أيضاً بلغ المباراة الختامية في مناسبتين وخسرهما أمام الميرنغي والبرسا، فيما ذهب المركز السادس لباريس سان جيرمان الفرنسي بـ109 آلاف نقطة.

واحتل نادي إشبيلية المركز السابع بـ108 آلاف نقطة بعدما كان قد توج بلقب الدوري الأوروبي ثلاث مرات في آخر خمس سنوات، فيما ذهب المركز الثامن لنادي بـ97 ألف نقطة، وجاء بروسيا دورتموند تاسعاً بـ95 ألف نقطة مناصفة مع بنفيكا البرتغالي.

أما على صعيد الدوريات فتفوق بأكثر من 20 ألف نقطة عن نظيره الإنكليزي، إذ وصل عدد نقاط الأول لـ98,284 مقابل 71,748 نقطة، فيما جاء الدوري الإيطالي ثالثاً برصيد 69,749 نقطة والبوندسليغا رابعا ب67,750 نقطة، ثم في المركز الخامس بـ52,415 نقطة.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة