أخبار عاجلة
عثمان يؤجّل توقيف ضبّاط… لحين تأليف الحكومة! -
أزمة سندات الخزينة تجمع خليل بالحريري -
تدوينة غامضة لغادة عبد الرازق.. ماذا تقصد؟ -
أشياء لا تتوقعها يمكن أن "تدمر" كبدك -

ذهبية للرباعة المصرية سارة سمير في بطولة العالم

ذهبية للرباعة المصرية سارة سمير في بطولة العالم
ذهبية للرباعة المصرية سارة سمير في بطولة العالم
حققت الرباعة المصرية سارة سمير ميدالية ذهبية جديدة لبلادها في منافسات النتر في وزن 69 كيلوغراما ببطولة العالم لرفع الأثقال التي أقيمت في أنهايم بولاية كاليفورنيا في الأميركية.

ولم تنجح الرباعة المصرية - الفائزة بميدالية برونزية في أوليمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016 – في محاولات الخطف الثلاث، فيما رفعت 136 كيلوغراما في رفعة النتر.

وكان مواطنها محمد إيهاب صاحب برونزية ريو دي جانيرو حقق ثلاث ميداليات ذهبية في وزن  تحت 77 كيلوغراما ليكون إجمالي الحصاد المصري في البطولة 4 ميداليات ذهبية، وعلى مستوى بطولات العالم 11 ميدالية ذهبية.

وحصلت سارة سمير (19 عاما) على أول ميدالية مصرية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 باحتلالها المركز الثالث في وزن 69 كيلوغراما بعدما نجحت في رفع 112 كيلوغراما في منافسات الخطف و143 كيلوغراماً في منافسات النتر لتحتل المركز الثالث برصيد 255 كيلو بفارق 6 كيلوغرامات عن اللاعبة الصينية صاحبة الميدالية الذهبية و 4 كيلوغرامات عن لاعبة كازاخستان صاحبة الميدالية الفضية، فيما فشلت اللاعبة الكولومبية في رفع 146 كيلوغراما في آخر محاولة ليتجمد رصيدها عند 253 كيلوغراما.

وسارة سمير أول وأصغر رياضية تحصد ميدالية أولمبية في التاريخ المصري من المنصة،  وهي من مواليد محافظة الإسماعيلية، شرق العاصمة المصرية القاهرة في الأول من يناير/ كانون الثاني 1998.

وبدأت البطلة الصغيرة، والتي ضحت بامتحانات الثانوية العامة هذا العام، بعد أن رفضت وزارة التربية والتعليم المصرية عقد لجنة خاصة لها في البرازيل، مشوار الحديد وهي في سن صغيرة (12 عاما) عندما كانت تتابع شقيقها محمد، بطل في التدريبات، وأعجبت باللعبة وقررت خوض التجربة بعد أن دخلها عدد كبير من البنات، ولم تعد ممارستها عيبا وفقا لتقاليد المجتمع.

وسارة التي تشجع فريق الإسماعيلي لكرة القدم، حصلت على ميدالية ذهبية في أولمبياد الشباب في الصين عام 2014 في وزن 63 كيلوغراما، كما حصدت لاعبة نادي المؤسسة العسكرية في الإسماعيلية ست ميداليات ذهبية وأفضل لاعبة في بطولتي أفريقيا دون 17 و20 عاما وثلاث ميداليات ذهبية في بطولة العالم دون 20 عاما في أوزبكستان. وفي دورة ألعاب البحر المتوسط بتركيا حصلت على برونزية وذهبية، وفي بطولة أفريقيا بتونس حققت 120 كيلوغراما في النتر و95 كيلوغراما في الخطف بإجمالى 215 كيلوغراما.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ريال سوسييداد يقلب الطاولة على ليفانتي في الدوري الإسباني
التالى هانوفر يحقق فوزه الثاني في الدوري الألماني