أخبار عاجلة
الأطفال وسكري الحمل.. مخاطر مرتفعة للإصابة بالسمنة -
سنّة 8 آذار: لا وزير إلا من بيننا -
أزمة سائقين والأسباب سياسية! -
لبنان خارج اللائحة السوداء لغير المتعاونين ضريبياً! -
نصيحة بريطانية بتسريع التطبيع مع سوريا! -
76% من الأطفال غير “مطعّمين” ضد الأمراض -
الحكومة عالقة عند “أبواب الحلّ المفتوحة” -

تعرف إلى الحارس الإيطالي بريجنولي صاحب الهدف التاريخي

تعرف إلى الحارس الإيطالي بريجنولي صاحب الهدف التاريخي
تعرف إلى الحارس الإيطالي بريجنولي صاحب الهدف التاريخي
استغل ألبيرتو بريجنولي الفرصة جيدا ونجح في دخول تاريخ الإيطالية بعدما سجل هدفا هاما لفريقه المتواضع بنيفنتو أنقذه من الهزيمة على يد ميلان الإيطالي في مباراة الأحد التي انتهت بالتعادل 2-2 وكسر فيه لعنة الهزائم المتتالية والكارثية على الفريق الصاعد حديثا لدوري الأضواء في الكالتشيو.

أصبح اسم الحارس ألبيرتو بريجنولي البالغ من العمر 26 عاما مستعدا لدخول عالم الشهرة من الباب الكبير وهو تسجيل الأهداف لحراس المرمى، على إثر نجاحه في أن يكون أول حارس مرمى يسجل هدفا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي منذ حارس ريجينا ماسيمو تايبي في نيسان/إبريل 2001 الذي سجل هدف التعادل في شباك أودينيزي حينها في الدقيقة 87.

كما بات "الاسم الأهم" بالنسبة للنادي المغمور الواقع على بعد 50 كلم شمال شرق مدينة نابولي الجنوبية في إيطاليا، باعتباره حطم اللعنة المتتالية للفريق المتعلقة بسلسلة الهزائم على مدار 14 جولة سابقة، فحصد النقطة التاريخية الأولى لفريقه بهدف رأسي ارتقى من خلاله فوق الجميع في الدقيقة 95 من زمن المباراة وسجل الكرة في المرمى.

من هو ألبيرتو بريجنولي؟
صاحب الهدف رقم 10 الذي يحرزه حارس مرمى في تاريخ الكالتشيو، سجل أول هدف في مسيرته كحارس مرمى، بدأ مشواره بصعوبة في بنيفنتو الذي ارتقى للمشاركة في دوري الدرجة الأولى الموسم الماضي، على سبيل الإعارة خلال ميركاتو صيف عام 2017 قادما من يوفنتوس منذ توقيعه مع السيدة العجوز عام 2015.

لعب الحارس المولود في 19 أغسطس/آب من عام 1991 للعديد من الأندية الإيطالية فكان لاعبا في البداية لنادي مونتيكياري في الفترة بين عامي 2009-2011، ثم انتقل ليلعب في صفوف فريق لومتزاني من 2011-2013، ثم انتقل معارا لصفوف فريق ترنانا الإيطالي، قبل أن ينتقل في 2015 لنادي يوفنتوس الذي أعاره مباشرة لسامبدوريا.

ولعب بريجنولي في صفوف سامبدوريا كبديل لحارس المرمى الأساسي إميليانو فيفيانو، مباراة واحدة بدوري الدرجة الأولى الإيطالي، وكانت تحديدًا أمام يوفنتوس، وبقي مع سامبدوريا قبل أن يعود لنادي السيدة العجوز في 2016، لينضم فيما بعد لصفوف نادي الإسباني، الصاعد لدوري الدرجة الأولى الإسباني حينها، معارا مع احتفاظ النادي المدريدي بإمكانية شرائه في نهاية الموسم.

ووصل بريجنولي إلى ليغانيس للمنافسة على مركز أساسي بين اللاعبين الـ11 مع جون أندير سيرانتيس وكيكو بينيا لكن الحارس عاد لناديه يوفنتوس ليعيره الأخير لنادي بيروجيا الإيطالي قبل أن يعود مجددا لليوفي وينتقل لناديه الحالي في الصيف بنيفنتو.

بوابة الشهرة
أصبح الحارس بطلا بعد هدف التعادل في شباك ميلان، فقد ركض الحارس البالغ من العمر 26 عاما لإنقاذ فريقه وترك مرماه، ونجح في مسعاه، علما أن الحارس كافح للدخول في التشكيلة الأساسية لفريق بنيفنتو عندما انضم لأول مرة في بداية الموسم الحالي فخاض ثماني مباريات، وتلقت شباكه 18 هدفا وفشل في الحفاظ على شباكه نظيفة.

وكانت أسوأ هزيمة في الموسم حتى الآن لفريقه الخسارة 6-0 على يد نابولي في سبتمبر/أيلول الماضي، ولكن الحارس كان بديلا في تلك المباراة وفقا لصحيفة "صن" البريطانية كما تلقى الفريق في 29 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، هزيمة ثقيلة 5-1 على يد لاتسيو، وهي أسوأ نتيجة حيث شارك ألبيرتو بريجنولي في الفريق.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نيس بصعوبة إلى ربع نهائي كأس الرابطة الفرنسية وخروج تولوز