بتعادله أمام الدحيل.. الأهلي يودع الأبطال ويمنح الهلال بطاقة التأهل

بتعادله أمام الدحيل.. الأهلي يودع الأبطال ويمنح الهلال بطاقة التأهل
بتعادله أمام الدحيل.. الأهلي يودع الأبطال ويمنح الهلال بطاقة التأهل

غادر أهلي جدة المسابقة بعد تعادله أمام الدحيل القطري 1-1، في المواجهة التي احتضنها رديف ملعب الجوهرة المشعة، في حين خطف استقلال بطاقة التأهل بعد فوزه على الشرطة العراقي 1-صفر، في المرحلة الأخيرة ضمن منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا، يوم الجمعة.

وفشل الأهلي في التأهل للدور ثمن النهائي في حين استفاد مواطنه الهلال من نتيجة التعادل ليتأهل كأفضل ثاني عن المجموعة الأولى.

وشهد الشوط الأول أفضلية للدحيل الذي فرض سيطرته وسنحت فرصة خطيرة لمهاجمه البرازيلي ادميلسون الذي سدد كرةً قوية من خارج منطقة الجزاء إلا أنها وجدت الحارس محمد العويس الذي تصدى لها بصعوبة.

وفي الشوط الثاني واصل الدحيل هجومه وتمكن مهاجمه الكيني أولونغا من افتتاح التسجيل عند الدقيقة 61 بعد تصديه لخطأ خارج منطقة الجزاء وسدد الكرة قوية استقرت في شباك الحارس محمد العويس.

وكثّف الدحيل هجومه وسنحت له فرصة تسجيل الهدف الثاني بعد حصوله على ركلة جزاء عند الدقيقة 66، إلا أنها مهاجمه أولونغا أهدرها.

وعند الدقيقة 73 تمكن مهاجم الاهلي البديل هيثم عسيري بتسجيل هدف التعادل بعد تلقيه تمريرة من زميله المغربي إدريس فتوحي ليواجه المرمى ويضع الكرة في الشباك.

وكثّف الأهلي هجومه وأهدر مهاجمه هيثم عسيري هدفاً محققاً عقب تلقيه تمريرة متقنة من زميله عبدالرحمن غريب ليواجه المرمى ويسدد الكرة إلا أنها وجدت الحارس جونيور الذي تصدى لها بصعوبة.

وحاول الأهلي كثيراً إلا أنه لم ينجح لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1 وتذهب بطاقة التأهل للهلال السعودي صاحب المركز الثاني بالمجموعة الأولى.

وفي المباراة الأولى خطف استقلال طهران بطاقة التأهل بعد فوزه على الشرطة العراقي 1-صفر ليتأهل كأول المجموعة الأولى.

وبهذه النتيجة تصدر استقلال طهران الترتيب برصيد 11 نقطة وبفارق نقطتين عن الدحيل القطري والأهلي، ليغادرا البطولة رسمياً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى