اللاعبين الأعلى أجراً في الدوري الإنجليزي الممتاز

اللاعبين الأعلى أجراً في الدوري الإنجليزي الممتاز
اللاعبين الأعلى أجراً في الدوري الإنجليزي الممتاز

الدوري الإنجليزي الممتاز

يضم الدوري الإنجليزي مجموعة من أفضل اللاعبين عالمياً. والسبب الرئيسي ربما هو التنافس الكبير الذي يحظى به هذا الدوري بين كافة الفرق.

والدوري الإنجليزي الممتاز هو المسابقة الأكثر مشاهدة ومتابعة في كل أنحاء العالم. يضم الدوري الإنجليزي مجموعة كبيرة من الفرق العريقة مثل مانشستر يونايتد، ، تشيلسي، ليفربول، أرسنال، وتوتنهام.

وفي هذا الموسم الصيفي – وعلى عكس كافة التوقعات – شهد سوق الانتقالات ازدهاراً كبيراً جداً، وتم إتمام مجموعة قوية جداً من الصفقات.

سوق انتقالات صيفية مثير

في مفاجأة من العيار الثقيل، انتقل لنادي العاصمة الباريسية سان جرمان مدينة الأضواء والكازينوهات العالمية بعد دراما عالمية! بعدما استقرت كل المؤشرات أن ميسي سيظل مع الفريق الكتالوني، خاصة بعد رحيل باريتمو.

وعلى الرغم من أن ميسي وافق على تخفيض راتبه للنصف للتوافق مع متطلبات لرابطة الليجا الأسبانية، إلا أن باقي اللاعبين لم يوافقوا على تخفيض رواتبهم وهو أمر مفهوم بالطبع. الأمر الذي أدى في نهاية المطاف إلى مغادرة ميسي للنادي الذي أمضى فيه كل عمره الكروي تقريباً.

والدراما لا تكتمل على ما يبدو بدون انتقال قوي آخر! وفي هذه المرة كان الانتقال للنجم العالمي المنافس لميسي بقوة وهو . حيث انتقل النجم البرتغالي من اليوفي بعدما سمع الكثيرون تصريحات النجم وهي تنتقد افتقاد الفريق للرؤية والقدرة على المنافسة على البطولات.

والأمر السار أن النجم البرتغالي عاد أخيراً إلى ناديه الأول، مانشستر يونايتد الذي أمضى فيه من قبل 6 مواسم متتالية. وننطلق من حديثنا عن كريستيانو رونالدو إلى حديثنا عن أعلى الأجور في الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2021 – 2022.

أعلى رواتب اللاعبين في الدوري الإنجليزي 2021

1. كريستيانو رونالدو – 510.000 جنيه إسترليني

اللاعب البرتغالي الأصل، الذي يعتبره الكثيرون أفضل لاعب كرة قدم في العالم. كريستيانو رونالدو له رحلة مثيرة في عالم ، انتقلت شهرته العالمية مع مانشستر يونايتد، ثم انتقل بعدها في صفقة تاريخية إلى .

 

نجح النجم في تحقيق مجموعة كبيرة من الألقاب مع ريال مدريد بما فيها دوري أبطال أوربا عدة مرات. ولكنه انتقل بعدها إلى اليوفنتوس الذي لم يرقى لمستوى طموح اللاعب، وعاد أخيراً إلى بيته كما يحلو له أن يطلق عليه.

راتب رونالدو الأسبوعي مع الشياطين الحمر سيبلغ 510 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، ما يعني أنه سنوياً سيحصل على راتب سيبلغ 26 ونصف مليون جنيه إسترليني! وبهذا الراتب، يكون رونالدو هو أغلى لاعب في الدوري الإنجليزي من حيث الراتب.

2. كيفن دي بروين – 400.000 جنيه إسترليني

اللاعب البلجيكي الذي يعتبر حالياً واحداً من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم. اللاعب الذي أحبه الجمهور وعرفوه مع مانشستر سيتي، وهو اللاعب الأكثر إقناعاً للمدرب العبقري بيب جوارديولا.

يحصل كيفن دي بروين على راتب أسبوعي قدره 400.000 جنيه إسترليني من النادي الإماراتي، وبذلك، يتجاوز راتبه السنوي 20 مليون جنيه إسترليني.

3. ديفيد دي خيا – 375.000 جنيه إسترليني

حارس مرمى المنتخب الأسباني، الذي بدأ مسيرته من خلال أكاديمية أتليتكو مدريد الأسباني. تألق الحارس اللافت للنظر والذي ساعد أتليتكو في الحصول على بطولتي الدوري الأوربي والسوبر الأوربي عام 2010 كان السبب الرئيسي وراء انتقاله لمانشستر يونايتد.

فالشياطين الحمر قدموا عرضاً قياسياً بالنسبة لحراس المرمى في الدوري الإنجليزي وقدره 18.9 جنيه إسترليني. ويعتبر دي خيا واحداً من أفضل الحراس في العالم حالياً ويصل راتبه السنوي مع مانشستر يونايتد 20 مليون جنيه إسترليني.

4. جادون سانشو – 350.000 جنيه إسترليني

الجناح الإنجليزي الأصل بدأ مسيرته في السيتي، ولكن اللاعب بالطبع لم يجد كامل فرصته هناك في ظل كوكبة النجوم الحاضرة. فقرر اللاعب الانتقال إلى بروسيا دورتمند بحثاً عن فرصته هناك.

وقد حصل اللاعب بالفعل على فرصته في النادي الألماني، ونجح في لفت أنظار أكبر أندية العالم له. وقد تكللت مجهوداته بالانتقال إلى مانشستر يونايتد بصفقة قياسية، حيث قام النادي الإنجليزي بدفع 100 مليون دولار أمريكي نظير الحصول على خدمات اللاعب من بروسيا دورتمند!

ليس هذا فحسب، بل أن من ضمن الإغراءات التي قدمها النادي للاعب هو الراتب الكبير. حيث يحصل اللاعب سنوياً على قرابة 18 مليون جنيه إسترليني.

5. رفائيل فاران – 340.000 جنيه إسترليني

المدافع الأسباني العنيد، الذي حصل مع ريال مدريد على مجموعة كبيرة من الألقاب انتقل في صفقة مثيرة إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وكما هو واضح في القائمة، يحاول الشياطين الحمر تدعيم صفوفهم وإنفاق ملايين الدولارات من أجل العودة إلى منصات التتويج مرة أخرى. دفع النادي الإنجليزي 35 مليون جنيه إسترليني مقابل الحصول على خدمات المدافع الأسباني.

كما أقنع النادي المدافع الأسباني بالتعاقد بعد تقديم راتب أسبوعي يبلغ 340 ألف جنيه إسترليني، مما يعني أن راتب اللاعب السنوي يتجاوز 17 ونصف مليون جنيه إسترليني.


 


 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى