“الحكمة” تهنئ حاصباني لفوزه الكبير في الانتخابات

“الحكمة” تهنئ حاصباني لفوزه الكبير في الانتخابات
“الحكمة” تهنئ حاصباني لفوزه الكبير في الانتخابات

هنأت اللجنة الإدارية لنادي خلال جلستها الأسبوعية، “رئيس مجلس أمناء النادي دولة الرئيس غسان حاصباني لفوزه الكبير في الاخيرة في بيروت، ونيله اعلى الأصوات في دائرة بيروت الأولى”.

وناقشت عدداً من المواضيع واتخذت المقررات الآتية:

-مواسم عدة قضاها في الدرجة الثانية، وفت اللجنة بالوعد وبقي الفريق في موقعه الطبيعي بجهود لاعبيه واجهزته الفنية والإدارية وجمهوره الوفي، مع الامل ان يحقق نتائج أفضل في المواسم المقبلة.

– أسفت اللجنة الإدارية لسقوط فريق الصفاء الشقيق والعريق إلى مصاف اندية الدرجة الثانية، متمنية له العودة السريعة إلى الدرجة الأولى.

وشكرت اللجنة الإدارية الاتحاد اللبناني لكرة القدم على الموسم الطويل الذي واكب فيه البطولة رغم كل المطبات والصعوبات  التي يعيشها البلد، ولتعامله الشفاف مع سير مباريات البطولة وحياده التام، خصوصا المباراة الفاصلة بين فريقنا وفريق الصفاء، مثبتا انه على مسافة واحدة من كل الأندية.

– بعدما تقدمت اللجنة الإدارية بطلب تحكيم امام مركز التحكيم الرياضي الوطني على مبدأ المساواة واللجوء إلى المؤسسات، بعد الاحداث الدموية التي حصلت في مباراة الرياضي والحكمة، على أمل تطبيق بنود المواد الواردة في نظام الاتحاد اللبناني لكرة السلة، صُدمت اللجنة بما ورد في متن القرار الصادر عن المحكم بيارو خويري من استماعه إلى أطراف دون غيرها في القضية، وإعلانه ان طلب تعليق البطولة غير قانوني وغير مبرر معتبرا ان قرار الحكم الفني نهائي، علما ان ما حدث في المباراة ليس فنيا على الإطلاق بل هو إنضباطي، والدليل ان مواد نظام الاتحاد التي تتحدث عن اجتياح الجمهور للملعب وتعطيل المباراة لا تشير إلى الحكام في مضمونها ابدا. فيما كنا ننتظر منه مع اللجنة القانونية في النادي التي تضم كوكبة من خيرة المحامين المشهود لهم بالعمل القانوني الشفاف، الإشارة إلى الامر غير القانوني في الطلب بالتفصيل، وهو ما لم يقدم عليه ليترك اكثر من علامة استفهام حول شفافية قراره، مع التأكيد  ان ذلك لن يشجع اي متضرر لاحقا من اللجوء إلى تحكيم لا يعلل قراراته بوقائع، وهو ما أصاب نادي الحكمة وجمهوره الكبير بضرر أكبر من الذي اشتكى منه.

– شكر المحامي رالف شربل على الجهد الكبير والملف المحكم الذي قدمه امام مركز التحكيم، والطلب إلى اللجنة القانونية في النادي والمحامي شربل دراسة سريعة لإمكان اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية الدولية “كاس” لاستئناف قرار المحكم في القضية.

-بعد مباراة بيروت والحكمة في الدور نصف النهائي لبطولة ، ومراقبة من شاهد المباراة من داخل الملعب، تبين ان هناك صيفا وشتاء تحت سقف ملاعب اللعبة، لجهة تطبيق القانون بالنسبة إلى الجمهور الموقوف بقرارات اتحادية، حيث عادت اللجنة الإدارية لنادي الحكمة إلى الموسم الماضي حين منع افراد جمهور الحكمة (الموقوفون) من الحضور في موقف السيارات التابع لقاعة انطوان شويري – غزير، فيما كان موقوفون من جمهور بعض النوادي الأخرى يتابعون المباراة بين بيروت والحكمة من داخل كافيتيريا الملعب ضاربين عرض الحائط تواجد رئيس واعضاء الاتحاد الذين اتخذوا قرار توقيفهم، ومبدأ ان القانون يعلو ولا يعلى عليه.

وقررت اللجنة الإدارية الإبقاء على سعر بطاقة الدخول إلى مباراة الحكمة وبيروت المقررة الاحد 22 ايار وفق ما اعلنه اتحاد كرة السلة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى