ريال مدريد ينافس على كأس السوبر الأوروبي

ريال مدريد ينافس على كأس السوبر الأوروبي
ريال مدريد ينافس على كأس السوبر الأوروبي

يسعى نحو الفوز بقلب كأس السوبر الأوروبي حيث ينافس فريق اينتراخت فرانكفورت الألماني يوم الاربعاء الموافق 10 أغسطس 2022 على الملعب الأوليمبي في هلسنكي. فبعدما حقق الريال لقب 2012 - 2022، وفاز بدوري أبطال أوروبا، الآن يحارب من أجل إضافة كأس جديدة إلى خزانته وهي كأس السوبر الأوروبية لتكون خاتمة للموسم الماضي، وبداية مريحة نفسيًا للموسم الجديد. 

ريال مدريد يفوز بدوري الأبطال وسط ذهول المنافسين

كانت النسخة الأخيرة من 2022 مليئة بالمفاجآت. فعلى سبيل المثال، لم يكن ريال مدريد مرشحًا للفوز بالبطولة. مع ذلك، هو الذي حقق اللقب واستطاع أن يثبت للقارة الأوروبية أنه الفريق الملكي الذي يسعى لأخر دقيقة للفوز بأي بطولة. ففي الأدوار الإقصائية، خسر ريال مدريد من سان جيرمان بهدف مقابل لا شيء، ولكنه استطاع في مباراة العودة قلب الطاولة على الفريق الباريسي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وتأهل للدور ربع النهائي. 

في ربع النهائي، فاز ريال مدريد على تشيلسي الإنجليزي بنتيجة 3 إلى 1، ولكنه خسر في مباراة العودة بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين، ولكنه تمكن من التأهل لنصف النهائي. هنا واجه ريال مدريد نادي بطل الدوري الإنجليزي حيث تلقى الهزيمة في المباراة الأولى بنتيجة 4 أهداف مقابل 3 أهداف. في العودة، سحق الفريق الإسباني مان سيتي بثلاثة أهداف لهدف ويتأهل للمباراة النهائية التي فاز بها أيضًا أمام ليفربول. بهذا، رفع ريال مدريد رصيده من الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا إلى 14 لقبًا لينفرد برقم قياسي غير مسبوق.

شعبية ريال مدريد في الوطن العربي

يعتبر نادي ريال مدريد من الأندية الأكثر شعبية في . فالكثيرين يتابعون مبارياته وأخباره أول بأول من خلال القنوات التليفزيونية المدفوعة. هناك أيضًا والمواقع الرياضية المجانية المتخصصة في عرض أخبار الأندية المختلفة سواء ريال مدريد أو غيرها وتقدم تغطية شاملة للبطولات المحلية والدولية في والرياضات الاخرى مما يجعل منها منبر للكثير من محبي الرياضة. الأكثر من ذلك، تقدم بعض المواقع الرياضية تحليلات واحتمالات لمباريات ريال مدريد والأندية الأخرى والتي تعطيك القدرة على توقع النتيجة الصحيحة للمباراة قبل بدايته. ليس ذلك فقط، بل يحصل عملاء هذه المواقع على جوائز مالية عند توقع نتيجة أي مباراة بشكل صحيح. فعندما يتوقع أحد العملاء نتيجة المباراة بشكل صحيح، يحصل على جائزة مالية. يمكنك لأي شخص يتعلم أكثر عن كيفية عمل هذه المواقع ويستفيد منها لمعرفة التوقعات وأفضل الاحتمالات سواء في بطولة كاس العالم لكرة القدم أو في البطولات الأخرى.  

الفريق الألماني ونظرته للمنافس

يلعب فريق اينتراخت فرانكفورت الألماني تحت قيادة المدرب الإيطالي أوليفر جلاسنر والذي أكد على احترام الفريق لمنافسه ريال مدريد. أضاف أوليفر أن الفريق الألماني أيضًا حقق الكثير من الألقاب وتمكن من الفوز بالدري الأوروبي الموسم السابق حيث تمكن من هزيمة الفريق الكتالوني على أرضه ووسط جماهيره، ولكن ريال مدريد سيخلق الكثير من المتاعب لهم. 

الجدير بالذكر أن المباراة الرسمية الأخيرة التي جمعت الفريقين كانت منذ أكثر من 60 عامًا حيث واجه ريال مدريد نادي اينتراخت فرانكفورت في نهائي دوري أبطال أوروبا. خسر الأخير بنتيجة ثقيلة ( 7 أهداف مقابل 3 أهداف) ليُتوج الفريق الملكي باللقب القاري الخامس في تاريخه على التوالي. 

ملعب هلسنكي الأولمبي يستضيف الواقعة

تقام مباراة نهائي كأس السبور الأوروبي يوم الاربعاء الموافق 10 اغسطس 2022 على ملعب هلسنكي الأوليمبي في مدينة هلسنكي في فنلندا. هذه هي المرة الخامسة التي يخوض فيها ريال مدريد بطولة السوبر الأوروبي في تاريخه فاز منها بأربعة ألقاب وخسر لقب واحد. مدرب الريال انشيلوتي أيضًا خاص نفس البطولة من خلال قيادة فريق ميلان الإيطالي وتمكن من الفوز بها عام 2003 وعام 2007. في ولاية انشيلوتي الأولى لريال مدريد، حقق الاثنان معًا البطولة في عام 2014. 

من جانبه، يعتبر الفريق الألماني هو الأكثر جاهزية حيث أنه بدأ بالفعل منافسات الموسم الجديد من الدوري الألماني. على الرغم من أنه تلقى خسارة مريرة في مباراته الافتتاحية في الموسم حيث خسر بنتيجة 6 أهداف مقابل هدف واحد من نادي بايرن ميونخ، إلا أن اللاعبين على مستوى جيد من الاستعداد البدني، وأن هذه الخسارة ستكون دافع قوي للفريق من أجل التعويض. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى