قطر تتعادل مع البحرين وتودع كأس الخليج

قطر تتعادل مع البحرين وتودع كأس الخليج
قطر تتعادل مع البحرين وتودع كأس الخليج

ودع المنتخب مسابقة  لكرة القدم بنسختها الـ23 بعدما تعادل مع نظيره البحريني 1-1 في المباراة التي جمعتهما، اليوم الجمعة، في الجولة الثالثة من المسابقة التي جرت على استاد جابر الأحمد الدولي في الكويت.

وقدم العنابي القطري أداء مميزا طيلة مجريات اللقاء، وسجل لاعبه حسن الهيدوس هدف الافتتاح من ركلة جزاء، لكن البحرينيين عبر علي جعفر، أدركوا التعادل.

وهي النتيجة التي رفعت رصيد البحرين إلى 5 نقاط في المركز الثاني خلف المتصدر (7 نقاط)، الذي فاز على 3-0، فيما رفع منتخب رصيده إلى 4 نقاط لم تكن كافية لتأهله.

ونجح المنتخب القطري بفرض أفضليته في الشوط الأول بعدما اعتمد على الهجوم، واشتعلت المباراة إثارة بين المنتخبين في ظل حرصهما على تسجيل هدف مبكر يسهل المهمة في ما تبقى من وقت، لكن كل المحاولات انتهت بسلام على كلا المرميين طيلة الشوط الأول باستثناء الوقت بدل من الضائع.

قطر اعتمدت في تشكيلتها على تواجد ثلاثي الدفاع: المهدي علي مختار وأحمد فتحي وأحمد ياسر محمدي، أمام الحارس سعد الدوسري، وتكفل بيدرو ميغيل ميغويل وإسماعيل محمد وكريم بوضياف وحسن الهيدوس وعبدالكريم العنزي وأكرم عفيف والمهاجم المعز علي عبدالله بمحاولات السيطرة على خط الوسط.

من جهته، اعتمد المنتخب البحريني على تشكيلة ضمت الحارس سيد علوي وفي الدفاع سيد حسن وسيد مهدي باقر ووليد الحيام وأحمد عبد الله علي وسيد ضياء سيد سعيد وعبدالوهاب الصافي وكميل حسان الأسود وجمال راشد وعلي جعفر مدن في خط الوسط والمهاجم مهدي عبدالجبار.

قطر كانت أكثر سيطرة على المجريات ووصلت لمرمى الحارس سيد أكثر من مرة في الشوط الأول قبل أن ينال مراده متأخرا حينما منح الحكم الأوزبكي ركلة جزاء للعنابي بعد تعثر أكرم عفيف داخل منطقة الجزاء لينبري لها حسن الهيدوس وينفذها بنجاح معلنا افتتاح أهداف قطر مع نهاية الحصة الأولى.

واشتعلت الأجواء في الحصة الثانية التي بحث فيها العنابي القطري عن تعزيز النتيجة والتقدم باعتبار أن الفوز وحده يضمن له التأهل للمربع الذهبي، في حين أراد البحرينيون إدراك التعادل، وهو ما حدث في ما بعد، حينما سدد البحريني علي جعفر كرة قوية داخل المنطقة في شباك حارس قطر محرزا التعادل في الدقيقة 57.

ولم يهدأ المنتخب القطري بعد هدف التعادل بل بادر للبحث عن هدف ثان يمنحه الفوز بإصرار، وكاد أن ينال مبتغاه لكن كرة علي فريدون ارتطمت بالعارضة قبل أن ينقذها الحارس سيد علوي. وتشجع القطريون لشن مزيد من الهجمات من أجل تسجيل هدف، لكن سوء الطالع والتسرع تسبب في عدم التوفيق بالتسجيل.

وشهدت الدقائق الأخيرة إثارة كبيرة وضغطا قطريا للتسجيل، لكن الطرد الذي تعرض له المنتخب العنابي عقب إشهار الحكم البطاقة الحمراء للمدافع عبد الكريم حسن الحاج ساهم في تصعيب المهمة بشكل أكبر، لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1 وتتأهل البحرين للمربع الذهبي.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة