من صلاح إلى لوكاكو...أغلى الصفقات بعد الإقصاء من تشلسي

من صلاح إلى لوكاكو...أغلى الصفقات بعد الإقصاء من تشلسي
من صلاح إلى لوكاكو...أغلى الصفقات بعد الإقصاء من تشلسي

وقع المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو مع فريق مانشستر يونايتد مقابل 75 مليون يورو، وأصبح ثاني أغلى صفقة في تاريخ فريق "الشياطين الحُمر"، لكن قبل ذلك كان مجرد لاعب عادي رفضه فريق تشلسي في عام 2014 ولم يمنحه فرصة المشاركة كثيراً.

ولم يكن لوكاكو اللاعب الوحيد الذي رفضه تشلسي وتحول إلى واحد من أغلى اللاعبين في الدوري الإنكليزي، إذ سبقه إلى ذلك البلجيكي كيفن دي بروين والمصري محمد صلاح، اللذان أصبحا اليوم من نجوم البريميرليغ في مانشستر سيتي وليفربول.

تعاقد تشلسي مع البلجيكي كيفن دي بروين في عام 2012 قادماً من فريق جانك البلجيكي، واستمر معه حتى عام 2014، لكنه لم يشارك سوى في ثلاث مباريات، لأنه لم يحصل على فرص كثيرة للمشاركة، وفي النهاية قررت إدارة "البلوز" التخلي عنه وأعارته إلى فريق فيردر برمن ثم باعه تشلسي إلى فريق فولفسبورغ الألماني.

اليوم يلعب دي بروين في مانشستر سيتي بعد أن انتقل إليه في عام 2015 مقابل حوالي 75 مليون يورو، وهي أغلى صفقة في تاريخ النادي الإنكليزي، ويُقدم أداءً رائعاً مع الفريق حيثُ خاض 61 مباراة سجل فيها 13 هدفاً، وصنع 28 تمريرة حاسمة لزملائه.

أما اللاعب الثاني الذي رفضه تشلسي، فهو المصري محمد صلاح الذي تعاقد معه في عام 2014 قادماً من فريق بازل السويسري، ولم يشارك مع "البلوز" سوى في 13 مباراة سجل فيها هدفين فقط، وهو الأمر الذي دفع بإدارة تشلسي إلى التخلي عنه.

غادر صلاح إلى روما الإيطالي بعد ذلك ولعب 65 مباراة سجل فيها 20 هدفاً، ومع انتهاء موسم 2016-2017 تعاقد معه فريق ليفربول الإنكليزي، وأصبح أغلى صفقة في تاريخ النادي، ليؤكد أن فريق تشلسي أخطأ في قرار الاستغناء عنه.

وأخيراً روميلو لوكاكو الذي كان في تشلسي من عام 2011 حتى 2014، لكنه لم يحصل على فرص كثيرة للمشاركة، إذ لعب عشر مباريات فقط، ولم يُسجل أي هدف، فتخلت عنه إدارة تشلسي وذهب إلى فريق ويست بروميتش ألبيون ثم إيفرتون، وقدم في الموسم الماضي أداءً هجومياً جعله مطلباً لمورينيو الذي تعاقد معه الآن، وجعله ثاني أغلى صفقة في تاريخ مانشستر يونايتد.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الجزائري فيغولي يواصل التألق وتسجيل الأهداف في الدوري التركي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة