أخبار عاجلة
العلاقة الجنسية…كيف ومتى ولماذا! -
هكذا يستمر طقس لبنان في الأيّام المقبلة -
مقدمات نشرات الأخبار المسائية -
العلاقة الجنسية…كيف ومتى ولماذا! -
الجميل ليس متحمساً للتحالف مع "القوات"... -
تجنّبوا هذه الطرقات لـ10 أيّام! -

سيطرة عربية على المراكز الأولى في الترتيب العالمي للإسكواش

سيطرة عربية على المراكز الأولى في الترتيب العالمي للإسكواش
سيطرة عربية على المراكز الأولى في الترتيب العالمي للإسكواش
واصلت النجمة المصرية  وصيفة بطولة العالم الأخيرة في بإنكلترا تصدر الترتيب العالمي للاعبات المحترفات للشهر 21 على التوالي وفق التصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي لشهر يناير/ كانون الثاني  2018.

واعتلت اللاعبة المصرية القمة، منذ شهر مايو/ آيار 2016، ولكن تقلص متوسط  فارق النقاط بينها وبين مواطنتها رنيم الوليلي إلى 210 نقاط فقط بعد فوز الأخيرة ببطولة العالم على حسابها في المباراة النهائية للبطولة.

وأسفر الترتيب عن وجود أربع لاعبات من في المراكز العشرة  الأولى، إذ جاءت نور الشربيني في المركز الأول ورنيم الوليلي في المركز الثاني ونوران جوهر في المركز الخامس ونور الطيب في المركز السابع.

وفي التصنيف العالمي للرجال جاء المصري، محمد الشوربجي، بطل العالم في المركز الثاني خلف الفرنسي غريغوري غوتييه بفارق متوسط 42 نقطة فقط.

واحتل أبطال مصر ستة مراكز في قائمة أفضل عشرة لاعبين وهم محمد الشوربجي في المركز الثاني وعلي فرج في المركز الثالث وكريم عبد الجواد في الرابع ومروان الشوربجي في المركزالخامس وطارق مؤمن في المركز السابع ومحمد أبو الغار في المركز التاسع.

وكان الإسكواش المصري تحول إلى حديث العالم كله في 2017 بعد أن نجح الأبطال في الحصول على بطولتي العالم للرجال والسيدات خلال بطولة العالم التي أسدل الستار عليها أخيراً، في مدينة مانشستر الإنكليزية - التي شارك فيها 72 لاعباً ويبلغ مجموع جوائزها 600 ألف دولار - بعد أن وصل إلى الدور النهائي 4 لاعبين ولاعبات، وحصل محمد الشوربجي على اللقب على حساب شقيقه مروان، فيما نالت رنيم الوليلي البطولة على حساب مواطنتها المصنفة الأولى نور الشربيني.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة