أخبار عاجلة

صفقة فان ديك ترعب برشلونة بسبب عقود مدافعيه

صفقة فان ديك ترعب برشلونة بسبب عقود مدافعيه
صفقة فان ديك ترعب برشلونة بسبب عقود مدافعيه

دفع ليفربول 75 مليون جنيه إسترليني (85 مليون يورو) ليحصل على خدمات المدافع الهولندي  من ساوثهمبتون ليصبح أغلى مدافع في التاريخ، وهي صفقة انتقل صداها إلى إسبانيا وجعلت العملاق في حالة رعب.

وأصبحت مضطرة لتحسين عقود مدافعيها ورفع قيمة الشروط الجزائية لتجنب رحيل أي مدافع وخاصة الفرنسي المتألق صمويل أومتيتي. ووصل أومتيتي إلى البرسا في 2016 قادماً من ليون الفرنسي مقابل 25 مليون يورو ووقع على عقد بسيط بشرط جزائي يبلغ 60 مليون يورو.

وبدا أن هذا السعر مناسب من أجل مدافع لم يكن يحظى بشهرة كبيرة آنذاك لكن بعد صفقة فان ديك المذهلة ارتفع سقف أسعار المدافعين مما يجعل من السهل على أي ناد دفع 60 مليون يورو وانتزاع أومتيتي الذي يصنف ضمن أفضل مدافعي العالم الآن.

ولن يكون أومتيتي مصدر القلق الوحيد لإدارة النادي الكتالوني في العام الجديد إذ يتعين عليه أيضاً تجديد عقدي ثنائي الدفاع سيرجي روبرتو وجيرارد بيكيه. وتعثر في التوصل لاتفاق مع روبرتو بالتحديد والذي ينتهي عقده في 2019 وتقل قيمة الشرط الجزائي في عقده عن أومتيتي ويعد مصدر اهتمام لأندية انجليزية مثل مانشستر يونايتد.

وازدادت أسعار اللاعبين جنوناً، في الصيف الماضي، بعد انتقال ومبابي لباريس سان جيرمان ولم تعد الأسعار الفلكية مقتصرة على المهاجمين. وانتقد جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد تحول أسعار المدافعين لنفس أسعار المهاجمين تقريباً، خاصة بعد تعاقد الغريم مع الظهيرين، بنيامين ميندي وكايل ووكر، في الصيف الماضي.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة