تأهل النمساوي تيم في بطولة قطر "إكسون موبيل" للتنس

تأهل النمساوي تيم في بطولة قطر "إكسون موبيل" للتنس
تأهل النمساوي تيم في بطولة قطر "إكسون موبيل" للتنس
تأهل النمساوي  المصنف الأول في بطولة  المفتوحة للرجال إلى الدور الثاني عقب فوزه دون رد على منافسه الروسي يفجيني دونسكوي، اليوم الإثنين، في افتتاح الدور الأول من المسابقة.

وتغلب اللاعب النمساوي الشاب، البالغ من العمر 24 عاماً والذي يحتل المركز الخامس عالمياً حالياً وحقق 7 ألقاب في مسيرته الاحترافية التي بدأت عام 2011، على دونسكوي بواقع 7-6 و6-3 في منافسات الدور الأول الرئيسي للبطولة التي انطلقت على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس.

كما تأهل إلى الدور الثاني أيضاً الألماني سيدريك مارسيل شتيبي بفوزه على الروسي أندريه روبليف بواقع 6 -1 ثم بالانسحاب للإصابة كما تأهل أيضاً، للدور ذاته الإسباني فرناندو فيرداسكو.

وتعتبر بطولة للتنس أبرز بطولات لفئة الـ 250 نقطة والتي تستضيفها قطر منذ عام 1993، ويشارك في منافساتها 32 لاعباً من المصنفين يتنافسون على الجوائز المالية ولقب الصقر الذهبي.

وكان الإسباني بابلو كارينو بوستا الذي تأهل للدور الثاني قد شدد على أهمية المشاركة في بطولة قطر "إكسون موبيل" وقال "سأبدأ العام من هنا. شاركت في بعض المباريات الاستعراضية في بطولة مبادلة في الأسبوع الماضي. أعتقد أن هذه البطولة مهمة بالنسبة لي من أجل الحصول على بعض الثقة، إذ سأحاول الاستفادة منها في تجربة ضربات إرسالي وتقييم مدى استفادتي من فترة الإعداد للموسم، أدرك أنني بحاجة للمزيد من الوقت لأنني قمت بتغيير بعض الأشياء في طريقة أدائي، لذلك ربما لن أتمكن من تقديم أفضل مستوى لدي في هذه البطولة".

وعن أهدافه في هذا الموسم قال: "بالطبع أود مواصلة التواجد في قائمة أفضل 10 لاعبين في العالم. أعتقد أنه سيكون من الرائع إن تمكنت مرة أخرى من إنهاء الموسم ضمن أفضل 10 لاعبين ومن الوصول إلى المباريات النهائية لبطولات الأساتذة. نعرف جميعنا أنه من الصعب تحقيق هذه الأهداف. فهناك العديد من اللاعبين الذين تعرضوا للإصابة في الموسم الماضي والآن بدأوا في استعادة مستوياتهم مثل مواري وديكوفيتش".

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة