نصف نهائي "خليجي 23"..مواجهات مثيرة برسم النهائي

نصف نهائي "خليجي 23"..مواجهات مثيرة برسم النهائي
نصف نهائي "خليجي 23"..مواجهات مثيرة برسم النهائي
تنطلق منافسات الدور  في بطولة  العربي بنسختها الـ23 اليوم على ملعب استاد جابر الدولي في الكويت وذلك بلقاء متصدر المجموعة الأولى  بثاني المجموعة الثانية المنتخب البحريني، ومتصدر المجموعة الثانية المنتخب العراقي بثاني المجموعة الأولى المنتخب الإماراتي.

وفي المباراة الأولى يلتقي المنتخب العماني بالمنتخب البحريني، واستطاعت عمان أن تمحو تأثير خسارتها الأولى السلبية أمام بهدف مقابل لا شيء وتنتصر على المنتخب الكويتي المستضيف في الجولة الثانية بالنتيجة ذاتها، قبل أن تسحق المنتخب السعودي الرديف والذي كان مرشحاً للتأهل بعد أدائه الجيد أمام الكويت في المباراة الافتتاحية وأمام الإمارات في المباراة التي تلتها بهدفين مقابل لا شيء، لتتمكن من تصدر المجموعة والعبور إلى الدور الثاني.

ويدخل المنتخب العماني اللقاء بتشكيلة تجمع بين لاعبي الخبرة والشباب وعلى رأسهم أحمد كانو وسعيد سالم بالإضافة إلى حارس المرمى فايز الرشيدي. ويعد المنتخب العماني عقدة كبيرة للبحرينيين إذ لم يتمكنوا من الفوز عليه منذ النسخة الـ16 والتي أقيمت في الكويت عام 2003.

وعلى الجانب الآخر، استطاع المنتخب البحريني الشاب أن يتجاوز المنتخب القطري عبر التعادل معه بهدف مقابل آخر في المباراة الأخيرة من دور المجموعات ليتأهل رفقة إلى الدور الثاني، ولم يقدم المنتخب البحريني مستويات كبيرة أمام منتخبات مجموعته لكنه استطاع الثبات والحصول على خمس نقاط مكنته من التأهل.

وفي المباراة الأخرى يلتقي المنتخب العراقي بالمنتخب الإماراتي في قمة خليجية منتظرة على ملعب استاد جابر أيضاً، ويدخل المنتخب العراقي اللقاء منتشياً بفعل تصدره للمجموعة الثانية بسبع نقاط عقب فوزيه على وقطر وتعادله مع المنتخب البحريني، فيما يدخل الإماراتيون اللقاء عقب تقديمهم لمستوى جيد بتعادلهم مرتين مع والكويت وفوزهم الصعب على عمان بهدف مقابل لا شيء.

وخلت قائمة منتخب العراق من الغيابات قبل مواجهة الإمارات، فيما أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم دعمه للمدرب باسم قاسم رغم الشائعات التي خرجت بخبر استقالته بعد البطولة، ويأمل منتخب "أسود الرافدين" في الحصول على البطولة الرابعة في تاريخهم ليصبحوا ثاني أكثر المنتخبات فوزاً خلف المنتخب الكويتي الذي فاز بها 10 مرات. 

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالفيديو: سباق على الجليد بين بيكهام وابنه.. من الأقوى؟!
التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة