أخبار عاجلة
فنيانوس: لن يبقى طريق في عكار بدون زفت -
العبسي: القاع أصبحت رمزاً من رموز الشهادة -

منذ 2014..برشلونة أنفق 140 مليوناً في دفاع هشّ!

منذ 2014..برشلونة أنفق 140 مليوناً في دفاع هشّ!
منذ 2014..برشلونة أنفق 140 مليوناً في دفاع هشّ!
أنفق نحو 140 مليون يورو للتعاقد مع 8 مدافعين في آخر ثلاث سنوات، لكن رغم ذلك ظل دفاعه يعاني من الضعف، كان أول الوافدين ماتيو وفرمايلين ودوغلاس في موسم 2014-2015 وكان الفشل ذريعاً في الصفقات الثلاث.

ووصل الفرنسي ماتيو من فالنسيا مقابل 20 مليون يورو، بينما دفع البرسا 19 مليوناً من أجل ضم البلجيكي فرمايلين من أرسنال بينما جاء دوغلاس من ساو باولو نظير أربعة ملايين يورو. وانتقل ماتيو إلى سبورتنغ لشبونة مؤخراً بعد فترة متواضعة في الفريق الكتالوني بينما يبحث فرمايلين ودوغلاس عن مخرج هذا الصيف.

وفي الموسم التالي انضم أليكس فيدال من إشبيلية في صفقة مبشرة مقابل 19 مليوناً، لكنه كان خارج حسابات لويس إنريكي ثم تعرض لإصابة خطرة، ولم يستفد منه البرسا حتى الآن. وربما كان الاستثناء الوحيد هو الفرنسي صمويل أوتيتي الذي جاء من ليون مقابل 25 مليون يورو وظهر بشكل جيد في الموسم الماضي.

وعلى النقيض لم يكن الوضع جيداً لمواطنه لوكا دين الذي انضم من باريس سان جيرمان مقابل 16 مليوناً، لكنه لم يحقق النجاح في كامب نو. وتعاقد برشلونة مع مارلون هذا الصيف بشكل نهائي بستة ملايين يورو ثم وقع اختياره على نيلسون سيميدو الوافد الجديد مقابل 30 مليون يورو، ليخلف داني ألفيش كظهير أيمن. وقد يكلف سيميدو أكثر مما يعتقد كثيرون حيث سيدفع برشلونة لبنفيكا 5 ملايين يورو عن كل 50 مباراة يشارك فيها.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ثنائي عربي إلى جانب نيمار في التشكيلة المثالية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة