أخبار عاجلة

"فيفا" ينفي تلقيه طلباً بسحب مونديال 2022 من قطر

"فيفا" ينفي تلقيه طلباً بسحب مونديال 2022 من قطر
"فيفا" ينفي تلقيه طلباً بسحب مونديال 2022 من قطر


نفى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن يكون قد تلقى أي خطاب من دول عربية تطالب بسحب بطولة كأس العالم 2022 من ، رافضاً التعليق على المقابلة التي نشرها أحد المواقع السويسرية على لسان رئيس المؤسسة الرياضية، جياني إنفانتينو، وتحدث فيها عن هذا المطلب.

وأوضح الاتحاد في بيان نشرته وكالة "رويترز" أن "رئيس الفيفا لم يستقبل الخطاب المذكور، ولذلك لن يكون هناك أي تعليقات منه في هذا الأمر، وكما علقنا سابقا، الفيفا على تواصل دائم مع اللجنة المنظمة للبطولة، من أجل متابعة كل الشؤون المتعلقة بمونديال 2022".

وكانت صحيفة "لوكال" السويسرية قد نشرت تصريحات نسبتها إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، أكد خلالها أن ست دول عربية طالبت بسحب بطولة كأس العالم 2022 من قطر.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدول التي طالبت "فيفا" باتخاذ هذا القرار هي السعودية والإمارات ومصر وموريتانيا واليمن والبحرين، زاعمةً أن "تاريخ قطر في دعم الإرهاب" هو السبب الرئيسي لهذه المطالبات، حسب تصريحات إنفانتينو.

يشار إلى أن رئيس الفيفا أكد أنه لا توجد أي تغييرات في مواعيد ومكان إقامة بطولتي كأس العالم 2018 في روسيا و2022 في قطر، وذلك بعد الحصار الذي فرضته كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، على قطر.

ولم تؤثر المقاطعة على أعمال التجهيز لمنافسات البطولة الأهم في عالم كرة القدم على صعيد المنتخبات، إذ تتواصل أعمال التشييد في كل الملاعب، وأكدت الجهات المسؤولة أنه يتم استخدام مواد البناء المتاحة، والتي تصنع داخل قطر، بالإضافة إلى مواد كانت مخزنة بجانب ما يتم استيراده حالياً عن طريق الموانئ البحرية.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق يوم أحرزه تراباتوتي...24 عاماً على ذكرى هدف ديل بييرو
التالى الجزائري سليماني يستعيد حسه التهديفي بهدف رائع في ليفربول

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة