10 لاعبين دونوا التاريخ...أفضل صفقات "ميركاتو الشتاء"

10 لاعبين دونوا التاريخ...أفضل صفقات "ميركاتو الشتاء"
10 لاعبين دونوا التاريخ...أفضل صفقات "ميركاتو الشتاء"
بدأت فترة  التي تستعين بها لتعزيز صفوفها، ويتوقع الجميع أن تحظى تلك الفترة بمزيد من الصفقات الكبيرة لهذا الموسم، خاصة أن التقارير الصحافية تربط كبار اللاعبين بأندية جديدة.

ويشهد تاريخ الانتقالات الشتوية على العديد من الصفقات التي دخلت التاريخ، فقد شهد "" صفقات لا تنسى على غرار نجوم بحجم البرازيلي لاعب الإسباني والأوروغوياني  مهاجم وزميله الكرواتي راكيتيتش وغيرهم كثر ممن اعتبروا أصحاب أفضل الصفقات في فترة الانتقالات الشتوية.

إيفان راكيتيتش
أولى تلك الصفقات كان الكرواتي إيفان راكيتيتش الذي انتقل إلى صفوف إشبيلية الأسباني في يناير 2011 حيث ضم النادي الأندلسي لاعب الوسط الدولي من شالكه الألماني حتى عام 2015 آنذاك إذ ذكرت تقارير في وسائل اعلام محلية أن راكيتيتش المولود في سويسرا انتقل إلى اشبيلية مقابل نحو 1.5 مليون يورو (نحو مليوني دولار) وشكلت الصفقة حدثا بارزا في النادي الأندلسي إذ كان الذي فضل الدفاع عن ألوان كرواتيا عوضاً عن سويسرا حيث ولد، محط اهتمام عدد كبير من منها إنترويوفنتوس وسامبدوريا الإيطالي، وبنفيكا البرتغالي، ومانشستر سيتي وإيفرتون الإنكليزيين إضافة إلى الثلاثي الأسباني وفياريال واتلتيكو مدريد.

خوانفران
كما تعتبر صفقة انتقال لاعب ريال مدريد وأوساسونا خوانفران توريس أبرز صفقات الشتاء بعدما انضم لصفوف نادي اتليتيكو مدريد في 2011 لمدة اربعة أعوام ونصف العام وذكرت تقارير إعلامية إسبانية ان قيمة انتقال خوانفران إلى اتليتيكو بلغت اربعة ملايين يورو (5.22 مليون دولار) وكان خوانفران بديلا للبرتغالي سيماو سابروسا الذي ترك اتليتيكو وانتقل إلى بشيكتاش التركي.

لويس سواريز
ومن أبرز الصفقات تلك التي شهدت على انتقال النجم الأوروغوياني لويس سواريز إلى صفوف ليفربول الإنكليزي قادما من أياكس أمستردام الهولندي مقابل 26.5 مليون يورو إذ انتقل في عام 2011 بعدما كان قد جنب بلاده الخروج من ربع نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010 أمام غانا بعدما صد الكرة بيده على خط المرمى في اللحظات القاتلة ليكتب تاريخا جديدا مع ليفربول.

نيمانيا ماتيتش
وأعلن نادي تشلسي الإنكليزي في ميركاتو شتاء 2014 التوقيع مع لاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش من فريق بنفيكا البرتغالي وتم استعادة ماتيتش إلى تشلسي مقابل 25 مليون يورو بعقد يمتد لـ5 أعوام بعدما كان ماتيتش قد لعب مع "البلوز" خلال الفترة  مابين 2009 و بداية عام 2011، قبل أن يرحل إلى بنفيكا ضمن صفقة إنتقال ديفيد لويز إلى تشلسي.

أندريا بارزالي
ومن أفضل الصفقات الشتوية انضمام المدافع الدولي الإيطالي أندريا بارزالي لنادي يوفنتوس في العام 2011 قادما من صفوف فولفسبورغ الألماني بعقد يمتد حتى نهاية حزيران/يونيو 2013 إذ دفع يوفنتوس 300 ألف يورو نظير دعم اللاعب ونجح في الفوز مع فريق السيدة العجوز بالدوري الإيطالي 6 مرات.


وحظي نادي ريال مدريد بصفقة مميزة وهي المدافع مارسيلو فييرا دا سيلفا جونيو قادما من فريق فلومينيزي البرازيلي في ميركاتو شتاء 2006/2007 وهو الذي برع في خلافة الأسطورة روبرتو كارلوس وحضر لفريق ريال مدريد بطلب من المدرب الإيطالي فابيو كابيللو آنذاك بعد تحقيقه إنجاز تاريخي مع فريقه فلومينزي بالبرازيل، وكان يبلغ حينها 18 عاما فقط وهو الان أحد قادة ريال مدريد في الوقت الراهن.

هونتيلار
وتعتبر صفقة انتقال اللاعب الهولندي هونتيلار من نادي هيرفينن إلى أياكس أمستردام الهولندي أحد أبرز صفقات ميركاتو الشتاء عام 2006 إذ أبدع بشكل لافت في أياكس عبر أهدافه المثيرة التي جعلته ينال لقب الهداف في الدوري الهولندي بل إن ريال مدريد سارع  لخطفه بـ 27 مليون يورو (35 مليون دولار).

نيمانغا فيديتش
كما انتقل المدافع نيمانغا فيديتش لصفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي في عام 2005 قادما نادي سبارتاك موسكو في ميركاتو الشتاء حيث نجح لاعب منتخب صربيا والجبل الاسود بالانتقال في شهر يناير  لينضم لكتيبة السير أليكس فيرجسون المدير الفني  لمانشستر يونايتد حينها وقالت تقارير إعلامية أن مانشستر يونايتد دفع حوالي سبعة ملايين جنيه إسترليني (12.14 مليون دولار)  لضم فيديتش.

ديان ستانكوفيتش
كما شكل انتقال النجم ديان ستانكوفيتش ثورة حقيقية في صفوف نادي إنتر ميلان عام 2004 قادما من فريق لاتسيو حيث حقق الألقاب وسجل الأهداف مع "النيرانزوري" وقضى خلال الـ 10 سنوات أفضل فترة للاعب كرة قدم بعدما نال اللاعب الدولي الصربي السابق العديد من الألقاب من بينها خمسة ألقاب للدوري بالإضافة إلى دوري أبطال آوروبا وكأس العالم للأندية. وكان عنصرا مؤثرا في فوز إنترناسيونالي بالثلاثية التاريخية 2010.

ياب ستام
كما تعتبر صفقة انتقال المدافع الهولندي السابق ياب ستام من ناديه فيليم الهولندي في عام 1995 إلى نادي بي أس في آيندهوفن بوابة لنجوميته الكبيرة وبدأت الأندية الأوروبية تتنافس على ضمه وبقي حتى عام 1995 الذي شهد انتقاله فيما بعد لصفوف فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة