غوارديولا ينتقد الاتحاد الإنكليزي: أنتم تقتلون اللاعبين!

غوارديولا ينتقد الاتحاد الإنكليزي: أنتم تقتلون اللاعبين!
غوارديولا ينتقد الاتحاد الإنكليزي: أنتم تقتلون اللاعبين!
وجه المدرب الإسباني بيب مدرب فريق ، انتقاداته للاتحاد الإنكليزي لكرة القدم على إثر جدول المباريات المضغوط خلال فترة أعياد الميلاد والتي تبدأ من اليوم الشهير بـ "" مشيرا إلى أنها تؤثر على اللاعبين وتتسبب بإرهاقهم بشكل كبير وتعود بشكل سلبي على فرقهم في مسابقة الممتاز.

وأكد المدرب الكتالوني في تصريحات تلفزيونية عقب مباراة فريقه ضد واتفورد التي فاز فيها بنتيجة 3-1 بأن وتيرة المباريات في إنكلترا بالشكل الذي يقوم به الاتحاد الإنكليزي في هذا الوقت من العطلة الشتوية يضر باللاعبين ويعد أمرا غير طبيعي، لأن لاعب لا يتعافى بصورة سريعة.

وقال : "صحيح أننا نتقبل هذه الرزنامة (المضغوطة) وتلك التقاليد الإنكليزية ويجب علينا أن نلعب مباراة كل 48 ساعة، لكنني أعتقد أننا سنقتل اللاعبين بهذه المباريات الكثيرة".

وأضاف: "بالنسبة للاتحاد هذا لا يهمهم ودائما هناك آراء مختلفة، لا يفكرون باللاعبين. يجب علينا أن نفكر مع اللاعبين لأنهم يلعبون 11 شهرا مع الفريق والمنتخب، وهذا ليس شيئا طبيعيا على الإطلاق، فاللاعبون يجب عليهم أن يتعافوا ويستعيدوا لياقتهم البدنية ويلعبوا بجودة وليس بكثرة المباريات يحدث هذا الأمر".

وأشار المدرب الذي سيخوض فريقه مباراة أخرى بعد أيام، وتحديدا في 9 الشهر الحالي ضد فريق بريستول سيتي في كأس رابطة المحترفين الإنكليزية إلى توقعه بأن هذا الأمر سيظل على ما هو عليه ولن يتغير، لكنه أكد أنه من الضروري التفكير باللاعبين وأن المدرب يجب عليه أن يحمي اللاعبين.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة