باعتراف فالفيردي والتاريخ سيلتا خصمٌ صعب لبرشلونة..والأرقام تثبت ذلك

باعتراف فالفيردي والتاريخ سيلتا خصمٌ صعب لبرشلونة..والأرقام تثبت ذلك
باعتراف فالفيردي والتاريخ سيلتا خصمٌ صعب لبرشلونة..والأرقام تثبت ذلك
يحلّ ضيفاً على نادي سيلتا فيغو في ثمن نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم، وتعلم الجماهير الكتالونية أن المهمة لن تكون سهلة أبداً أمام فريقٍ شكل طوال السنوات العشرين الماضية مشاكل كبيرة لهم على أرضه وخارجها.

واعترف مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي بأن سيلتا فيغو أحد أصعب الخصوم على أرضه ويقاتل بشراسة، وجاء هذا الحديث خلال المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة، وبالفعل فإن التاريخ والأرقام يؤكدان ذلك.

والتقى برشلونة بنظيره سيلتا فيغو في السنوات العشرين الأخيرة في 29 مناسبة، استطاع خلالها الأول الانتصار 12 مرة لكنه تلقى سبعة هزائم، وتعادل الطرفان عشر مرات، وهذا الأمر من دون شك يثبت أن سيلتا دائماً ما يُرهق البرسا.

وبحسب التسلسل الزمني لمباريات الفريقين من عام 1998 حتى 2004، لم يفز برشلونة سوى مرتين مقابل ثمانية تعادلات وأربعة انتصارات لسيلتا، هذا الأمر عاد وتبدل من عام 2005 حتى 2014، إذ انتصر الفريق الكتالوني سبع مرات وتعادل في مناسبة واحدة، مع العلم أن سيلتا سقط خلال هذه الفترة للدرجة الثانية.

في عام 2014، عاد سيلتا فيغو لتحقيق الانتصار على برشلونة بهدف دون مقابل في ملعب الكامب نو، وبالرغم من أنه خسر بنتيجة 5-0 في عام 2017 خارج ميدانه وكذلك 6-1 في سنة 2016 أمام الأرجنتيني ليونيل ، إلا أنه فاز بدوره 4-1 على ملعبه عام 2015 و4-3 في 2016.

وفي هذا الموسم تعادل برشلونة في ثلاث مناسبات، وفاز في بقية المباريات، وجاءت التعادلات أمام كل من وأتلتيكو مدريد على أرض الأخيرين، فيما استطاع سيلتا فيغو تحديداً خطف نقطة من ملعب الكامب نو، وهو الفريق الوحيد في الدوري الذي تمكن من ذلك حتى اللحظة.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة