أخبار عاجلة
عثمان يؤجّل توقيف ضبّاط… لحين تأليف الحكومة! -
أزمة سندات الخزينة تجمع خليل بالحريري -
تدوينة غامضة لغادة عبد الرازق.. ماذا تقصد؟ -
أشياء لا تتوقعها يمكن أن "تدمر" كبدك -

4 حلول لبرشلونة من أجل تغطية غياب أومتيتي

4 حلول لبرشلونة من أجل تغطية غياب أومتيتي
4 حلول لبرشلونة من أجل تغطية غياب أومتيتي

أكد فريق الإسباني غياب المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي لحوالي شهرين، وذلك بعد إصابته في مباراة النادي "الكتالوني" ضد سيلتا فيغو والتي انتهت بالتعادل (2 – 2)، لتكون ضربة قوية للفريق قبل المباريات القوية الحاسمة في الدوري ودوري أبطال أوروبا.

ويُعتبر أومتيتي أحد الركائز الأساسية لدفاع برشلونة في آخر موسمين، خصوصاً في الموسم الحالي الذي يقدم فيه عرضا دفاعيا قويا، وساهم برفقة الحارس تير شتيغن في الحفاظ على نظافة الشباك في أكثر من مرة، وتلقي سبعة أهداف فقط في بطولة الدوري.

وفي هذا الإطار لا يملك برشلونة سوى أربعة حلول بغية تفادي الدخول في أزمة كبيرة والخروج بأقل الأضرار الممكنة، وذلك لأن غياب أومتيتي مؤثر جداً ومشاركته في مباريات النادي "الكتالوني" تمنح اللاعبين ثقة كبيرة على أرض الملعب.

ويكمن الحل الأول بمنح الثقة للمدافع البلجيكي توماس فيرمالين الذي لعب في مباراة يوفنتوس وقدم مباراة جيدة، وعلى المدرب إرنستو فالفيردي منح كامل الثقة لهذا اللاعب، لكي يكون البديل الأول لأومتيتي خلال فترة غيابه، خصوصاً في ظل عدم وجود حلول دفاعية كثيرة.

أما الحل الثاني الذي يمكن أن يُساعد برشلونة على تخطي فترة غياب أومتيتي من دون مشاكل، فهو عودة النجم الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو من إصابته، وبالتالي يلعب إلى جانب جيرارد بيكيه في قلب الدفاع لحماية عرين الحارس الألماني تير شتيغن.

في المقابل هناك حل ثالث وهو استخدام ورقة دافيد كوستال من فريق برشلونة الثاني، وهو لاعب مُعار من فريق سيلتا فيغو يلعب في مركز قلب الدفاع ويقدم عروضاً قوية مع الفريق في الدرجة الثانية، وقد يستدعيه فالفيردي في المرحلة المقبلة.

وأخيراً هناك الحل الرابع وهو المتأخر قليلاً حتى بداية عام 2018، وهو التعاقد مع مدافعين جيدين في فترة الانتقالات الشتوية، لأن أومتيتي لن يعود قبل نهاية شهر كانون الثاني/يناير، وعلى إدارة النادي "الكتالوني" إيجاد بدلاء لتحصين الفريق في المباريات القوية.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ريال سوسييداد يقلب الطاولة على ليفانتي في الدوري الإسباني
التالى هانوفر يحقق فوزه الثاني في الدوري الألماني