أخبار عاجلة
توأم رونالدو في المستشفى.. فما القصة؟! -
امرأة متحولة جنسيًا ترضع طفلها! -
تحالف "حزب الله" - "الوطني الحرّ".. بالقطعة -

موراتا وفرص أرسنال الضائعة...الرأس يصنع الفارق دائماً

موراتا وفرص أرسنال الضائعة...الرأس يصنع الفارق دائماً
موراتا وفرص أرسنال الضائعة...الرأس يصنع الفارق دائماً

أهدر المهاجم الإسباني ألفارو موراتا أكثر من فرصة محققة للتسجيل في قمة الجولة الـ 22 من بطولة والتي جمعت تشلسي وأرسنال، ليكون أحد الأسباب الرئيسية في فقدان "البلوز" فرصة خطف النقاط الثلاث من هذا اللقاء.

وغاب التوفيق تماماً عن ألفارو موراتا أمام فريق أرسنال، إذ انفرد ثلاث مرات أمام المرمى ولم ينجح في هز الشباك بطريقة غريبة، ليتعرض لانتقادات كثيرة بسبب كمية الفرص السهلة التي أهدرها، هذا عدا عن الفرص الأخرى في اللقاء والمستوى السلبي الذي ظهر فيه.

وفي هذا الإطار كشفت إحصائية عن موراتا بعد المباراة أن المهاجم الإسباني يملك أفضلية أمام المرمى برأسه أكثر من قدميه، وهو الأمر ربما الذي يُفسر إهداره أكثر من فرصة سهلة أمام الحارس بيتر تشيك في قمة ملعب "".

وفي موسم 2017-2018 سدد موراتا مع فريق تشلسي 24 تسديدة برأسه، ونجح في تسجيل سبع منها بمعدل نجاح يصل إلى حوالى 29%، بينما سدد 56 مرة بقدميه وسجل أربعة أهداف فقط، أي أن نسبة النجاح بقدميه تصل إلى حوالى 7% فقط.

وبرز ألفارو موراتا هداف تشلسي في "البريميرليغ" برصيد عشرة أهداف منذ بداية الموسم، وتألق في الملاعب الإنكليزية، وبدا وكأنه المهاجم الذي كان يفتقده المدرب كونتي في الموسم الماضي. وسجل المهاجم الإسباني معظم أهدافه بالرأس في تلك الفترة الذهبية، حيثُ كان تشلسي يعتمد في معظم مبارياته على الكرات العرضية التي يتابعها موراتا برأسه نحو المرمى مباشرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة