محمد صلاح يحصد جائزة "الكاف" لأفضل لاعب أفريقي

محمد صلاح يحصد جائزة "الكاف" لأفضل لاعب أفريقي
محمد صلاح يحصد جائزة "الكاف" لأفضل لاعب أفريقي
توج النجم المصري  جناح وهداف ، مجهوده على مدار العام الماضي، بحصد جائزة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) لأفضل لاعب في أفريقيا في عام 2017، متفوقاً على زميله في الفريق، ، والغابوني بيير إيمريك أوباميانغ نجم هجوم بروسيا دورتموند الألماني.

ويخلف صلاح اللاعب الجزائري، رياض محرز، الذي توج بالجائزة العام الماضي، بعد التألق والفوز مع ليستر سيتي بالدوري الإنكليزي الموسم قبل الماضي، وينجح في وضع اسمه بين الكبار، ويواصل مساعيه نحو رحلة الفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، على حد تصريحاته قبل الفوز بالجائزة.

واستحق النجم المصري الفوز بالجائزة بعد التألق اللافت مع ليفربول، وإحرازه 17 هدفاً حتى الآن مع "الريدز" واحتلاله وصافة هدافي ، وكان قد بدأ طريق التألق العام الماضي مع روما الإيطالي، وكان أحد أهم نجوم "الذئاب"، وتأثر مستوى الفريق بوضوح بعد رحيله.

وعلى صعيد المنتخب المصري، وصل صلاح مع "الفراعنة" إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية، قبل خسارة اللقب أمام المنتخب الكاميروني، وكان إنجازه الأهم والأكبر هو التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، بعد تصفيات قارية ناجحة، كان بطلها الأول، والسبب الرئيسي في وصول بلاده إلى الحدث العالمي بعد 28 عاماً من الغياب.

وأصبح صلاح النجم المصري الأول الذي يتوج بهذه الجائزة من عام 1983، إذ كان آخر من فاز بها النجم المصري، محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي الحالي، ليضمها إلى جائزتي أفضل لاعب أفريقي المقدمة من "بي بي سي" وأفضل لاعب عربي أجراه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية.

وعن بقية الجوائز، اختير الوداد المغربي، بطل أفريقيا، الفريق الأفضل في عام 2017، متفوقاً على الأهلي المصري ومازيمبي الكونغولي، بينما توج الأرجنتيني، هيكتور كوبر، بجائزة مدرب العام، بعد قيادة منتخب إلى نهائيات كأس العالم، وحصد "الفراعنة" جائزة المنتخب الأفضل.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة