تسعة لاعبين عرب في التشكيلة المثالية لمنتخب أفريقيا

تسعة لاعبين عرب في التشكيلة المثالية لمنتخب أفريقيا
تسعة لاعبين عرب في التشكيلة المثالية لمنتخب أفريقيا

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن التشكيلة المثالية لمنتخب القارة لعام 2017، وذلك خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز الأفضل الذي أقيم في بمدينة أكرا العاصمة الغانية، وضمت القائمة تسعة لاعبين عرب يقدمون مستوى كرويا مُتميزا.

وضمت القائمة في حارس المرمى: التونسي أيمن المثلوثي من النجم الساحلي التونسي، وضم خط الدفاع: المصري أحمد فتحي والتونسي علي معلول من الأهلي المصري والإيفواري إيريك بايي "مانشستر يونايتد"، أما خط الوسط فضم كلاً من المغربي محمد أوناجم من الوداد البيضاوي والمغربي كريم الأحمدي " فينوورد" والنيجيري جونيور أجايي من الأهلي المصري والمغربي أشرف بنشرقي من الوداد البيضاوي، وأخيراً ضم خط الهجوم المغربي خالد بوطيب من ياني ملاتيا سبور والمصري محمد صلاح "ليفربول" الإنكليزي والتونسي طه ياسين الخنيسي من الترجي .

في المقابل كشف الاتحاد الأفريقي في الحفل عن فوز النيجيرية عزيزات أوشوالا بلقب لاعبة العام للمرة الثالثة بعد عامي 2014 و2016 بعد منافسة مع الكاميرونية غابرييل أبودي أونغين وكريستينا غاتلانا من جنوب أفريقيا.

وحاز منتخب جنوب أفريقيا للسيدات على جائزة الأفضل، والزامبي باتسون داكا جائزة لاعب العام الشاب، ونال لاعب غانا الأسبق إبراهيم صنداي لاعب أشانتي كوتوكو الغاني الذي فاز ببطولة أفريقيا للأندية البطلة في 1970 بجائزة الأسطورة، والموريتاني أحمد يحيى بلقب قائد العام، وتم منح جائزتين بلاتينيتين لرئيس غانا نانا أدو دانكوا أكوفو وجورج واياه رئيس ليبيريا.

وكان النجم المصري محمد صلاح حصل على جائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية لعام 2017، كما حصل المنتخب المصري على جائزة الأفضل ومديره الفني الأرجنتيني على جائزة أفضل مدرب ونادي الوداد المغربي على جائزة أفضل فريق.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة