لقب “سلة” العرب للاتحاد السكندري وبيروت وصيفه

| أحرز نادي الاتحاد السكندري المصري لقب بطولة الأندية العربية الـ 31 في كرة السلة بفوزه على نادي مستضيف البطولة والتي جرت تكريماً للراحل هنري شلهوب بنتيجة (74-70).

على ملعب الشياح البلدي، حسمها الاتحاد المباراة النهائية بفارق 4 نقاط فقط (74 – 70) ، الارباع (24 – 12ـ 13 – 16، 16 – 13 و21 – 29)، بعد ان كان الطرف الافضل في الشوط الاول والاكثر توفيقاً من الناحية الهجومية، وصنع فارقاً لم يتمكن بيروت من تعويضه في الشوط الثاني على الرغم من التحسن الكبير في آدائه.

رامون غالوي سجل 23 نقطة للفريق المصري، واضاف احمد الراعي 22 نقطة وهيثم كمال 14 نقطة و9 متابعات، ومن بيروت سجل علي حيدر 20 نقطة مع 9 متابعات واضاف كريس كروفورد 19 نقطة وكايل هانت 15 نقطة مع 13 متابعة.

سلا – هومنتمن

واحتل فريق جمعية سلا المغربي المركز الثالث في البطولة اثر فوزه على فريق هومنتمن 84-70 في مباراة غاب عنها ابرز لاعبي الفريق اللبناني والتر هودج و ايلي رستم.

فرض سلا (وصيف النسخة السابقة) سيطرته منذ البداية واحكم اقفال منطقته تحت السلة ما انعكس ايجابا على هجومه الذي سجل سلات متتالية بقضل لاعبيه “العمالقة “تحت السلة و استطاع التقدم بفارق 12 نقطة 16-4. و على الرغم من محاولات هومنتمن مع مرور الوقت لتضييق الفارق الا ان سلا انهى الربع الاول بفارق 9 نقاط (23-14). وحافظ فريق سلا على تفوقه في الربع الثاني دون ان يجد صعوبة في التحرك وانهاه 44-26.

نجح هومنتمن في تقليص الفارق الى 9 نقاط في الربع الثالث 52-61.ليعود سلا و ينهي اللقاء بفارق 14 نقطة (84-70).

قاد المباراة الحكمان المصريان الدوليان سامح عاشور و محمد المنشاوي و السعودي الدولي قاسم هاشم.

في السياق، أقام نادي بيروت برئاسة رئيس اللجنة المنظمة نديم حكيم حفلاً تكريمياً على شرف الوفود المشاركة في البطولة، وذلك في مطعم “دنيا” في العاصمة اللبنانية بيروت. وحضر نواب رئيس الاتحاد العربي للعبة عبد الرحمن المسعد ومجدي ابو فريخة وجودت شاكر وامين عام الاتحاد العربي العميد عبدالله شلبي ورئيس الاتحاد اللبناني أكرم الحلبي والأمين العام طوني خليل وعضو الاتحاد جورج صابونجيان ومدير البطولة الاعلامي ابراهيم وهبي، الى ممثلي الوفود المشاركة في البطولة .

الحفل تخلله تبادل الدروع التذكارية، وبعض الكلمات بالمناسبة، حيث أشاد أمين عام الاتحاد العربي العميد شلبي بالمستوى العالي التنظيمي للبطولة، شاكراً الاتحاد اللبناني على دعمه الكامل للبطولة وتوفيره سبل نجاحها. منا نوّه برئيس نادي بيروت نديم حكيم معتبراً انه مكسب لكرة السلة اللبنانية والعربية، وشكره على الجهود التي بذلها لإخراج البطولة بأفضل صورة.

بدوره أشاد الحلبي برئيس نادي بيروت ووصفه بالرجل “النظيف”، معتبراً انّ نديم حكيم هو مثال لكرة السلة النظيفة وانه بوجود رجال من أمثاله ستكون كرة السلة اللبنانية بخير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى