برشلونة ملك بطولات الكؤوس في أوروبا

برشلونة ملك بطولات الكؤوس في أوروبا
برشلونة ملك بطولات الكؤوس في أوروبا

يخوض برشلونة غداً المباراة النهائية لبطولة كأس ملك إسبانيا في مواجهة ألافيش، وتشير كل التوقعات إلى تتويج النادي "الكتالوني" باللقب رقم 29 تاريخياً، ليُعزز صدارته كأفضل فريق أوروبي مُتوج بألقاب بطولات الكأس أمام أولمبياكوس اليوناني.

ويسعى برشلونة للتوج باللقب الرقم 29 في كأس ملك إسبانيا والخروج بلقب وحيد في موسم 2016-2017، في وقت يريد لويس إنريكي ترك الفريق بصورة مُميزة عبر تحقيق هذه الكأس، في مباراة تبدو في المتناول أمام فريق ألافيش المتواضع.

ويتصدر برشلونة قائمة الأندية التي تُوجت بلقب الكأس المحلية تاريخياً، إذ يحتل أولمبياكوس اليوناني المركز الثاني بعدد التتويجات في بطولة الكأس برصيد 27 مرة، في وقت يحتل المركز الثالث فريق أوستريا فيينا الذي يملك 27 تتويجاً في بطولة كأس النمسا.

في المقابل تملك أندية بنفيكا البرتغالي وليفسكي صوفيا البلغاري 25 لقباً، وتُوج أتلتيك بلباو الإسباني باللقب في 23 مرة، أما فريقا فيرينكفاروس المجري وستوا بوخارست الروماني فحققا لقب بطولة الكأس في 22 مرة، ويبقى فريق أبويل القبرصي الفريق الأوروبي الوحيد الذي حقق لقب الكأس في 21 مرة.

أما سائر الأندية الأوروبية التي حققت أعلى رصيد من بطولات الكأس فهي غراسهوبر السويسري، ريال مدريد الإسباني (19 لقباً)، بايرن ميونخ الألماني، أياكس الهولندي، ليغيا وارسو البولندي (18 لقباً)، غلطة سراي التركي (17 لقباً)، يوفنتوس الإيطالي (12 لقباً)، أرسنال ومانشستر يونايتد الإنكليزيان (12 لقباً)، كلوب بروج البلجيكي (11 لقباً) وأخيراً مارسيليا وباريس سان جرمان الفرنسيان برصيد عشرة ألقاب.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مدرب أرسنال مستعد لتقديم عرض خيالي من أجل محرز

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة