سقوط مفاجئ للأهلي في افتتاح منافسات البطولة العربية

سقوط مفاجئ للأهلي في افتتاح منافسات البطولة العربية
سقوط مفاجئ للأهلي في افتتاح منافسات البطولة العربية


تلقى الأهلي المصري هزيمة مفاجئة على أرضه في منافسات البطولة العربية لكرة القدم، والتي خاضها بعدد كبير من البدلاء، بهدف نظيف أمام الفيصلي الأردني، في الجولة الأولى من المجموعة الأولى، التي شهدت أيضاً فوز نصر حسين داي الجزائري على الوحدة الإماراتي بهدفين نظيفين، في لقاء شهد العديد من الإصابات.

ولم يقدم الأهلي الأداء المنتظر على مدار شوطي المباراة، وافتقد لمحرك اللعب في وسط الملعب، وهو ما جعل الأداء يبدو عشوائياً من جانب بطل الدوري المصري، بينما كان دفاعات الفيصلي محكمة في معظم فترات المباراة، وهو ما صعب مهمة "الشياطين الحمر" في تهديد مرمى الضيوف، خاصة مع غياب التوفيق عن الظهيرين وعدم قدرتهما على تنفيذ كرات عرضية متقنة.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55 عن طريق لاعب الوسط يوسف الرواشدة، الذي استغل خطأ فادحاً من جانب المدافع المخضرم محمد نجيب في محاولة إعادة الكرة إلى حارس مرماه، لينقض عليها اللاعب الأردني، ويسكن الكرة الشباك، ويتراجع بعدها للدفاع والحفاظ على تقدمه التاريخي.

ويعتبر هذا هو الفوز الأول للفيصلي في تاريخ مواجهات الفريقين، إذ تلقى هزيمتين في مواجهتين سابقتين بالبطولة العربية، الأول في عام 1995 وفاز وقتها الفريق المصري بهدف نظيف، بينما كانت المواجهة الثانية بعدها بعامين، وحسمها "الشياطين الحمر" برباعية نظيفة.

وفي نفس المجموعة حقق نصر حسين داي فوزاً ثميناً بهدفين نظيفين على الوحدة، وذلك على عكس التوقعات، بعد التغييرات الكبيرة التي شهدها الفريق الجزائري في الفترة الأخيرة، وخوض خصمه للمباراة بقوته الضاربة.

وتقدم لاعب الوسط توفيق عدادي في الدقيقة العاشرة من عمر اللقاء، قبل أن يضاعف المهاجم المخضرم أحمد قاسمي النتيجة في الدقيقة 45، وشهد اللقاء العديد من التدخلات العنيفة، لينتج عنها بطاقتان حمراوان لكل من حسين العرفي من الجانب الجزائري وسيباستيان تيغالي من الإماراتي.

وبهذه النتائج يتصدر نصر حسين داي المجموعة بفارق الأهداف عن الفيصلي صاحب الوصافة، ويأتي بعده الأهلي والوحدة في المركزين الثالث والرابع دون رصيد.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بفضل إصراره المصري صلاح يرد على منتقديه..ويحقق عدة أرقام
التالى ضربة جديدة لزيدان...لاعب ريال مدريد يغادر الملعب باكيّاً

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة