بعد انتهاء بطولة قطر للتنس:من فيدرير إلى العيناوي..معلومات تاريخية

بعد انتهاء بطولة قطر للتنس:من فيدرير إلى العيناوي..معلومات تاريخية
بعد انتهاء بطولة قطر للتنس:من فيدرير إلى العيناوي..معلومات تاريخية
توج اللاعب الفرنسي غايل مونفيس بلقب بطولة للتنس، وذلك بعد تفوقه في النهائي على اللاعب الروسي أندريه روبليف بمجموعتين دون مقابل، وبهذه المناسبة نعود إلى تاريخ الدورة الكبيرة، والتي حقق لقبها الكثير من النجوم لنستعرض بعض المعلومات المهمة.

-انطلقت البطولة في عام 1993 وكان أول من توج بها اللاعب الألماني الشهير بوريس بيكير، حين هزم الكرواتي غوران إيفانيزفيتش بثلاثة مجموعات دون مقابل 7-6 و4-6 و7-5.

-أول من حقق لقبين متتاليين هو السويدي ستيفان إيدبيرغ، وكان ذلك في عامي 1994 و1995 حين هزم الهولندي بول هاريونس في المرة الأولى ثم مواطنه ماغنوس لارسون في الثانية.

-يعتبر النجم السويسري روجر فيدرير أكثر لاعبٍ حصداً للقب بواقع ثلاث مرات، إذ فاز عام 2005 على حساب الكرواتي إيفان ليوبيزيتش ثم في 2006 أمام مونفيس وفي 2011 حين هزم الروسي نيكولاي دافيدينكو.

-لاعبٌ عربي واحد على مرّ التاريخ نجح في التتويج ببطولة قطر، وكان النجم السابق، المغربي يونس العيناوي في عام 2002، حين هزم في النهائي الإسباني فيليكس مانيتا بجموعتين لواحد، بعدما كان قد تأخر في الأولى 4-6 لينتفض بعدها 6-2 و6-2.

-يعد اللاعبون الفرنسيون الأنجح في هذه البطولة بواقع خمس مناسبات، إذ جاء اللقب الأول عام 2000 من خلال فابريس سانتورو ثم في 2004 عن طريق نيكولاس إيسكودي، وبعدها في 2012 و2013 عبر كلّ من جو ويلفيرد تسونغا وريشارد غاسكيه قبل لقب مونفيس هذا العام.

-بعد خوضه للنهائي أمام روبليف بات مونفيس أكثر لاعبٍ وصولاً للمباراة الختامية مناصفة مع النجم البريطاني آندي موراي الذي حقق اللقب في مرتين متتاليتين عامي 2008 و2009.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة