أخبار عاجلة

ماتويدي ضحية العنصرية...يردّ برسالة خاصة

ماتويدي ضحية العنصرية...يردّ برسالة خاصة
ماتويدي ضحية العنصرية...يردّ برسالة خاصة
عاش الفرنسي بليز ماتودي، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي لحظات عصيبة خلال مباراة فريقه أمام نظيره كالياري في الجولة العشرين من مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك حين تعرض لهتافات عنصرية.

وعلى ملعب "ساردينيا أرينا" فاز يوفنتوس بهدفٍ دون مقابل، إلا أن أصحاب الدار تعاملوا مع ماتويدي المنضم هذا الموسم ليوفنتوس من نادي سان جيرمان الفرنسي بطريقة عنصرية  ما دفعه للخروج بعد المباراة والحديث عن الأمر.

وكتب ماتويدي على حساباته الرسمية في : "اليوم عانيت من العنصرية خلال المباراة، الناس الضعفاء يحاولون التخويف مع الكراهية، أنا لست شخصاً حقوداً، وأشعر بالأسف تجاه أولئك الذين يُعتبرون مثالا سيئا".

وأضاف صاحب الـ30 عاماً والذي دافع سابقاً عن ألوان سانت إيتيان الفرنسي: " هي وسيلة لنشر المساواة والعاطفة والإلهام وهذا هو ما أنا عليه، السلام". يُذكر أن ماتويدي وضع هذه العبارة وأرفقها بصورة له مع اللاعب المغربي المهدي بن عطية حين كان الأخير يسانده جراء الهتافات في المدرجات.

وتلقى ماتويدي دعماً جماهيرياً كبيراً على صعيد مواقع التواصل الاجتماعي وقالت إحدى الفتيات: "آسفة يا بليز، للأسف فإن المجتمع يعجُّ بالناس الأغبياء. لعبة جميلة ككرة القدم ليست بحاجتهم أبداً، هؤلاء ليسوا بالمشجعين، الأمر غير مقبول، لكن عليك أن تبقى قوياً وتذكر جماهير يوفنتوس وبقية الجماهير كذلك، أحبك".

يُذكر أن الأندية والاتحاد الأوروبي يحاولون بشتى الوسائل مواجهة العبارات العنصرية في الملاعب، لكن هذه الحالات تحصل بين الحين والآخر في بعض الدوريات ومنها في إيطاليا.

(العربي الجديد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جدول مباريات مونديال روسيا 2018
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة