أخبار عاجلة
رغبات لا تُغيِّر معادلات! -
إنتخابات أو .. لا إنتخابات..؟ -
من بيروت الى عفرين! -
أهمية التعاون النفطي السعودي - الروسي -
قوى سياسية تنتظر الخيارات الخارجية -
فخّ عفرين وفرحة إسرائيل -

الأهلي يكتسح الزمالك بثلاثية نظيفة في الدوري المصري

الأهلي يكتسح الزمالك بثلاثية نظيفة في الدوري المصري
الأهلي يكتسح الزمالك بثلاثية نظيفة في الدوري المصري

حقق الأهلي فوزاً كبيراً على الزمالك بثلاثة أهداف نظيفة في الجولة الـ 17 من بطولة الدوري المصري، ليُعزز صدارته للترتيب برصيد 39 نقطة من 16 مباراة، في وقت يستقر الزمالك في المركز الرابع برصيد 29 نقطة بفارق 11 نقطة عن المتصدر.

دخل فريق الأهلي المباراة بقوة، وذلك بعد أن سجل الهدف الأول عن طريق مؤمن زكريا، إذ استغل اللاعب وليد سليمان خطأ دفاعيا ليخطف الكرة وينطلق نحو منطقة الجزاء، ثم يمرر كرة عرضية ذهبية لزكريا الذي تابعها في الشباك مباشرةً (د.2). ووضع هذا الهدف فريق الزمالك تحت الضغط لأنه كان مبكراً وبعثر الأوراق التكتيكية للمدرب.

سيطر فريق الزمالك على الكرة بعد الهدف الأول وحاول خلق المساحات لنفسه ومهاجمة مرمى الأهلي بكافة الطرق الممكنة، لكنه اصطدم بدفاع قوي حرمه من صناعة الخطورة المطلوبة وأجبره على الاستحواذ من دون فعالية طوال فترة الشوط الأول.

وفي وقت كان الزمالك يضغط من أجل معادلة النتيجة، حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 33، لكن باسم مرسي أهدر فرصة تسجيل هدف التعادل، إذ تصدى حارس الأهلي لركلة الجزاء بنجاح. وبعد عشر دقائق فقط يحصل الأهلي على ركلة جزاء يُنفذها اللاعب عبد الله السعيد بنجاح ويُعزز تقدم الأهلي بهدفين نظيفين في الدقيقة 42. يُذكر أن استحواذ الزمالك وصل إلى 64% مقابل 36 للأهلي.

تابع فريق الزماك سيطرته على أرض الملعب في الشوط الثاني في محاولة منه لتقليص فارق الهدفين، لكن فريق الأهلي قتل المباراة في الدقيقة 53 بعد تسجيله الهدف الثالث عن طريق وليد أزارو، الذي تلقى كرة عرضية من نجم اللقاء وليد سليمان، ليروضها أزارو بطريقة مثالية ويتقدم ثم يُسدد الكرة في المرمى، وبدا كأن حارس الزمالك تعثر وفتح مرماه في هذه اللقطة. ليتبادل الفريقان الهجمات في الوقت المتبقي ويحافظ الأهلي على تقدمه بثلاثة أهداف نظيفة حتى نهاية المباراة.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة