أخبار عاجلة
رغبات لا تُغيِّر معادلات! -
إنتخابات أو .. لا إنتخابات..؟ -
من بيروت الى عفرين! -
أهمية التعاون النفطي السعودي - الروسي -
قوى سياسية تنتظر الخيارات الخارجية -
فخّ عفرين وفرحة إسرائيل -

تفوق على ميسي ورونالدو..لاعب من "بروناي" الأغنى بكرة القدم

تفوق على ميسي ورونالدو..لاعب من "بروناي" الأغنى بكرة القدم
تفوق على ميسي ورونالدو..لاعب من "بروناي" الأغنى بكرة القدم

أطاح اللاعب الشاب فايق بولكيا، من بروناي، بالنجمين البرتغالي والأرجنتيني ليونيل بسبب الثروة المالية التي يتمتع بها، والتي جعلته أغنى لاعب في تاريخ الآن، ورغم أنه ليس معروفاً في هذه اللعبة كثيراً، إلا أن سببا ملكيا منحه لقب الأغنى.

يلعب اللاعب فايق بولكيا (19 سنة)، من بروناي، مع أكاديمية فريق ليستر سيتي الإنكليزي، كما سبق له أن لعب مع فريق شباب تشيلسي، ورغم أنه ما زال صغيراً ولم يلعب كثيراً إلا أنه يُعتبر الآن من أغنى لاعبي كرة القدم في العالم.

يملك بولكيا ثروة مالية تصل إلى حوالي 20 مليار دولار، وهذه الثروة حصل عليها بسبب قرابته بسلطان بروناي حسنال بولكيا، الأمر الذي يجعله الأغنى في كرة القدم متفوقاً على النجمين الأعلى أجراً وهما الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وبحسب الصحف البريطانية، فإن والده جيفريي بولكيا يملك حوالي 2300 سيارة، كما أن فايق صرف حوالي 14 مليون يورو على عيد ميلاده الـ15، عندما طلب من المغني الراحل مايكل جاكسون أن يكون في حفلته الخاصة برفقة العائلة.

في عام 2009، لعب قليلاً مع أكاديمية ساوثهامبتون، لكن الفريق لم يتقدم للتعاقد معه آنذاك، كما عرض فريق أرسنال عليه تجربة ومثّله في مباراة وسجل هدفا. وبعد اهتمام عدة أندية به، قرر التوقيع مع تشيلسي لمدة عامين، ثم غادر ووقع مع فريق ليستر سيتي لثلاث سنوات. يُذكر أن فايق هو لاعب منتخب بروناي لكرة القدم أيضاً ومثله في عشر مباريات حتى الآن.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة