أخبار عاجلة

أرنايز جوهرة برشلونة: شبيه نيمار وبديل أسينسيو

أرنايز جوهرة برشلونة: شبيه نيمار وبديل أسينسيو
أرنايز جوهرة برشلونة: شبيه نيمار وبديل أسينسيو

سجل المهاجم الصاعد خوسيه أرنايز ثلاثة أهداف في ثلاث مباريات، ليُسجل انطلاقة رائعة مع الفريق الأول لبرشلونة ويكشف عن موهبة واعدة بدأت من الشارع على غرار تدفع العملاق الكتالوني للاحتفاظ به لكي لا تتكرر تجربة ضياع صفقة أسينسيو.

تعلم أرنايز فنون الكرة في أحد الأحياء المتواضعة بمدينة طليطلة الإسبانية وتدرج حلمه حتى وصل إلى الفريق الأول للنادي "الكتالوني"، ويتوقع كثيرون أن يسحب البساط من الثنائي ديلوفو وباكو ألكاسير في النصف الثاني من الموسم.

وقال خوسيه مورون، مكتشف المهاجم الإسباني أرنايز في فريق تالابيرا المغمور، إنه عندما شاهده للوهلة الأولى تذكر نيمار، النجم البرازيلي السابق للبرسا، والذي تفجرت موهبته من الشارع قبل أن يصبح أغلى لاعب في العالم لاحقا.

وأضاف مورون في مقابلة لصحيفة الكونفدنسيال: "عندما شاهدته تيقنت بأنه لاعب رائع ومختلف، وأعاد إلى ذاكرتي قصة صعود نيمار، فهو لاعب شارع ولم تنشأ موهبته في أكاديمية، وقدراته تؤهله ليكون من لاعبي الصفوة".

وانتقل أرنايز إلى فريق الشباب في نادي بلد الوليد في الدرجة الثانية ولم يحظ بدقائق كافية للعب، ورغم ذلك انبهر به ميجل أنخل برتوجال، مدرب الفريق الأول، بمستواه ليقوم بتصعيده بين الكبار. وفي الموسم الماضي تغيرت حياة أرنايز بعدما لفتت موهبته أنظار العملاق ليقرر التعاقد معه بعد ضياع صفقة ماركو أسينسيو الذي تألق مع الغريم اللدود ولم يبخل بدفع 4 ملايين يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده.

وأصبح أرنايز بطلاً شعبياً في حي تالابيرا بعد تألقه مع برشلونة في كأس الملك، وحرص اللاعب المتواضع على توزيع قمصان برشلونة التي تحمل اسمه على جيرانه عندما يطلبونها منه كهدايا. في المقابل، يملك أرنايز عقداً مع برشلونة حتى 2020 بشرط جزائي قيمته 20 مليون يورو، وارتبط اسمه بالانتقال إلى أرسنال الانكليزي أخيراً، لكنه يود صنع تاريخ مع النادي "الكتالوني".

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة