مارادونا وكريسبو وباجيو كانوا الأغلى في العالم يوماً ما

مارادونا وكريسبو وباجيو كانوا الأغلى في العالم يوماً ما
مارادونا وكريسبو وباجيو كانوا الأغلى في العالم يوماً ما
انتزع البرازيلي فيليب كوتينيو المركز الثاني في قائمة أغلى لاعبي العالم بعد إتمام صفقة انتقاله من ليفربول إلى مقابل 160 مليون يورو خلف صديقه ومواطنه الذي غادر برشلونة الصيف الماضي منتقلا إلى مقابل 222 مليون يورو.

وربما لا يحتفظ نيمار وكوتينيو بالصدارة والوصافة لفترة طويلة في ظل متغيرات السوق المذهلة حيث تناوب الكثير من اللاعبين لقب "الأغلى" في آخر ربع قرن.

وقبل نيمار كان بول بوغبا في الصدارة عند انتقاله من يوفنتوس لمانشستر يونايتد مقابل 110 ملايين لكن الرقم تضاعف بعد عام واحد، وفي أوقات سابقة كان على رأس القائمة غاريث بيل وكريستيانو رونالدو ولويس فيغو.

وفيما يلي نخبة من أسماء لاعبين ربما لا يعرف البعض أنهم كانوا الأغلى في العالم يوماً ما:

دييغو مارادونا
الأسطورة الأرجنتيني كان الأغلى في العالم في 1984 عند انتقاله من برشلونة إلى نابولي بما يعادل الآن 16.2 مليون يورو وصنع أمجاداً رائعة في إيطاليا.

رود خوليت
انتقل النجم الهولندي إلى ميلان الايطالي عام 1987 في صفقة أثارت ضجة كبيرة مقابل ما يعادل الآن 17 مليون يورو ليصبح الأغلى في العالم.

روبرتو باجيو
دفع يوفنتوس ما يعادل 18 مليون يورو حالياً للحصول على خدمات باجيو نجم فيورنتينا عام 1990 ليصبح أغلى لاعب وفيما بعد أفضل لاعب في العالم.

آلان شيرر
كان الهداف الإنكليزي الشهير أغلى لاعب في العالم في 1996 عند انضمامه لنيوكاسل يونايتد مقابل 15 مليون جنيه إسترليني.

رونالدو
الظاهرة البرازيلي رونالدو انتقل من برشلونة إلى إنترميلان مقابل 35 مليون يورو وعاش أياماً رائعة في الكالتشو لكنه مر بفترات صعبة أيضاً بسبب الإصابات الخطيرة.

دينلسون
اللاعب البرازيلي صاحب المراوغات الشهيرة كان الأغلى في العالم في 1998 عند انتقاله لريال بيتيس الإسباني مقابل 38 مليون يورو لكن دون ترك بصمة في الليغا.

إيرنان كريسبو
المهاجم الأرجنتيني المتميز كان أغلى لاعب في العالم في بداية الألفية الجديدة مع انتقاله من بارما إلى لاتسيو مقابل 55 مليون يورو.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة