ثلاثة مرشحين لتدريب إيطاليا... تعرّف إليهم

ثلاثة مرشحين لتدريب إيطاليا... تعرّف إليهم
ثلاثة مرشحين لتدريب إيطاليا... تعرّف إليهم
تحاول الكرة الإيطالية في الفترة الحالية إعادة بناء المنظومة بعد الفشل التاريخي في التأهل إلى كأس العالم 2018 في ، على إثر الخروج من الملحق الأوروبي أمام السويد بعد الخسارة ذهاباً والتعادل إياباً في سان سيرو، مع المدرب  جيامييرو فينتورا، مما أسفر عن إقالة الأخير واستقالة رئيس اتحاد الكرة هناك كارلو تافيكيو.

مرّت عدة أسابيع على تلك الحادثة التي لم ينسها الإيطاليون، ومع انطلاق عملية البناء الجديدة، كان لا بدّ للعودة ثانية والحديث عن هوية المدرب الذي سيشرف على الفريق في الفترة المقبلة المهمة من أجل اختيار أفضل الأسماء والتحضير بشكل جيد لتصفيات يورو 2020.

وكشفت صحيفة "لا ستامبا" المحلية أن راتب المدرب الجديد سيصل إلى خمسة ملايين يورو، كما تحدثت عن الانتخابات الرئاسية للاتحاد الإيطالي والتي ستكون بين عدة أسماء مرشحة: داميانو توماسي وغابرييلي غرافينا وكوزيمو سيبيليا.

أما فيما يخصّ المدربين فأكدت "لا ستامبا" أن المرشحين ثلاثة لهذا المنصب، وعلى رأسهم كارلو أنشيلوتي الذي أقيل في الموسم الحالي من تدريب نادي بايرن ميونخ الألماني، بالرغم من أنه أكد مؤخراً نيته العمل مع أحد الأندية من جديد، وهو سيكون مرشح توماسي كي يعيد إيطاليا إلى سابق عهدها.

من جانب آخر يعتبر أنطونيو كونتي مدرب تشلسي الحالي، الخيار المفضل لغرافينا وسيبيليا، خاصة بعدما نجح في تقديم صورة طيبة مع الأتزوري في يورو 2016 حين كان يشغل هذا المنصب، وهو المرشح لترك البلوز نهاية الموسم الحالي، فيما يعتبر روربرتو مانشيتي الاسم الأخير الذي من الممكن أن يتولى تدريب المنتخب والذي يعمل حالياً مع زينيت سانت بطرسبرغ الروسي، وهو أعرب في وقتٍ سابق عن استعداده لهذه المهمة في حال عرضت عليه.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة