قبل "ديربي لندن"...أشهر سبعة أسماء حملت ألوان تشلسي وأرسنال

قبل "ديربي لندن"...أشهر سبعة أسماء حملت ألوان تشلسي وأرسنال
قبل "ديربي لندن"...أشهر سبعة أسماء حملت ألوان تشلسي وأرسنال
لندن. عاصمة التي تتنفس لكثرة الأندية فيها، تشهد الليلة مباراة من العيار الثقيل بين أرسنال ونظيره تشلسي على أرض الأخير في ملعب "ستامفورد بريدج" في كأس الرابطة الإنكليزية، والتي التقى خلالها الطرفان في ست مناسبات، ففاز البلوز في 4 لقاءات مقابل انتصارين فقط للغانيرز.

بعيداً عن المواجهات التاريخية والحسابات الحالية للمدربين، أرسين فينغر والإيطالي أنطونيو كونتي، سنستعيد أسماء أشهر 7 لاعبين دافعوا عن ألوان الفريقين.

جورج جارهام
لاعبٌ أسكتلندي سابق يبلغ من العمر حالياً 73 عاماً، شغل خلال مسيرته في الملاعب مركز خط الوسط المهاجم وبدأ مع أستون فيلا عام 1961 قبل أن يدافع عن ألوان تشلسي في موسمين (1964-1966) ليرحل بعدها إلى أرسنال والذي استمر معه حتى عام 1972. حقق جارهام مع البلوز لقباً واحداً وكان كأس الرابطة، فيما فاز مع أرسنال بالدوري وكذلك كأس الاتحاد الإنكليزي وكأس المعارضة الأوروبية (بطولة غير رسمية).

إيمانويل بوتي
اللاعب الفرنسي السابق المتوج بلقب كأس العالم 1998 ويورو 2000 لعب هو الآخر في الفريقين، فصاحب الـ47 عاماً حالياً بدأ مسيرته مع موناكو قبل أن يرحل إلى أرسنال في عام 1997 مع تزامن وصول أرسين فينغر تقريباً، فاستمر هناك لثلاث سنوات وفاز بالدوري وكأس الاتحاد والدرع الخيري، قبل أن يحط الرحال في عام 2000 ويعود بعدها لإنكلترا، لكن للعب مع تشلسي الذي اعتزل في صفوفه عام 2004.

نيكولاس أنيلكا
تنقل أنيلكا في العديد من والعالمية، فصاحب الـ38 عاماً دافع عن ألوان وليفربول وباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي ويوفنتوس، لكنه وصل في عام 1997 إلى أرسنال، وهناك لعب تحت قيادة فينغر موسمين، قبل أن تسنح له الفرصة للعب في تشلسي من عام 2008 حتى 2012 إلى جانب ديديه دروغبا.

آشلي كول
الظهير الأيسر الإنكليزي المميز بدأ مسيرته في عالم كرة القدم مع نادي أرسنال وعاش معه لحظات مميزة بتحقيق لقب الدوري والوصول لنهائي عام 2006 الذي خسره أمام برشلونة بهدفين لواحد، قبل أن يقرر الرحيل في العام عينه إلى تشلسي، فاستمر معه حتى 2014 وتوج بالكثير من البطولات، منها التشامبيونز موسم 2011-2012 على حساب بايرن ميونخ الألماني.

ويليام غالاس
اسمٌ فرنسي آخر لعب للفريقين، هو المدافع المميز الذي وصل لتشلسي عام 2001 واستمر في صفوفه حتى عام 2006، حيث خاض 159 لقاء معه وسجل 13 هدفاً، قبل أن يرحل مباشرة إلى أرسنال للعب تحت قيادة فينغر حتى عام 2010، لكنه لم يحقق أي لقب مع الغانيرز، فيما كان قد توج مع البلوز بالدوري مرتين ودرع المجتمع وكأس الرابطة.

سيسك
حمل النجم الإسباني شارة القيادة في أرسنال وبات معشوقاً للجماهير هناك حيث لعب لصالحه من عام 2003 حتى 2011 حين انتقل إلى برشلونة وقد توج بصحبته بلقب كأس الاتحاد الإنكليزي والدرع فقط، وبعد ثلاث سنوات قضاها في النادي الكتالوني قرر الانضمام إلى تشلسي عام 2014 وتوج حتى اللحظة بلقبين في الممتاز وكذلك كأس الرابطة.

بيتر تشيك
الحارس التشيكي بيتر تشيك تألق لعدة سنوات مع فريق تشلسي من عام 2004 حتى 2015 وهناك حصد بطولات بالجملة في الدوري المحلي وكذلك دوري أبطال أوروبا، لكن الإصابة التي تعرض لها دفعت البلوز للتعاقد مع الحارس الشاب تيبو كورتوا (أتلتيكو مدريد)، وبسبب تضاؤل حظوظه في اللعب بالرغم من مستواه المميز قرر الرحيل لأرسنال وهو يعتبر حامي العرين الأول حالياً.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة